العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

«البحرينية لتنمية الطفولة» تزور جمعية الإعاقة الذهنية والتوحد

انطلاقاً من الدور الإنساني والاجتماعي الذي تضطلع به الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة في خدمة قضايا الطفولة على كل الأصعدة والمجالات الصحية والنفسية والعلمية بهدف خلق جيل جديد من الأطفال يتمتع بالصحة النفسية والعلمية وبقوانين حامية له تعزز كيانه وتضمه أسرة تتميز بالحرص على تلبية احتياجاته ومتطلباته العلمية والإنسانية، ولتحقيق أهداف الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة في خدمة الطفولة والاهتمام بثقافة الطفل وأشكالها ووسائلها المختلفة عامة، وضمن سياسة الجمعية في ضرورة تبادل الخبرات والتجارب بين المراكز التي تعنى بالطفولة بوجه عام حالات الإعاقة بشكل خاص لبت الجمعية الدعوة الموجهة لها من المجلس الأعلى للمرأة لزيارة الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد حيث حضرت كل من عضو مجلس الإدارة فوزية زينل ومشرفة مركز النطق حنان الحداد هذه الزيارة ممثلتين عن الجمعية.

وفي اللقاء قدمت رئيسة مجلس إدارة الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد فريدة المؤيد للزوار شرحاً مبسطاً لأهداف الجمعية وشروط القبول والتسجيل وعدد الأطفال الملتحقين بالمركز وهيئة التدريس في الجمعية والمراكز التابعة للجمعية. كما تم استعراض فيلم توثيقي عن الجمعية يعرض مسيرتها وأهم أنشطتها وفعالياتها.

وفي نهاية اللقاء، اطلع الزوار على مرافق الجمعية وصفوفها التدريبية. وفي هذا الصدد، أكدت عضو مجلس إدارة الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة زينل ضرورة القيام بهذه الفعاليات واستمرارها للدور الكبير الذي تضطلع به لزيادة وعي المجتمع بقضايا المعوقين بشكل عام وتصحيح الأفكار المغلوطة السائدة في المجتمع حول إمكانات الأطفال وقدراتهم. وهذه الزيارات تبقي الجمعيات والمؤسسات على صلة ببعضها لمتابعة التطور والتغييرات التي تطرأ على طرق التعليم في العالم.

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً