العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

المهندي يطالب بصيانة عاجلة للحدائق والساحات الشعبية بـ «الرفاع الغربي»

المهندي وفاطمة محمود لدى تفقدهما الحدائق بالرفاع الغربي
المهندي وفاطمة محمود لدى تفقدهما الحدائق بالرفاع الغربي

طالب رئيس لجنة الخدمات بمجلس بلدي الجنوبية علي المهندي، بإجراء أعمال صيانة وتشجير عاجلة لعدد من الحدائق والساحات الشعبية والطرق في الرفاع الغربي، بينها حديقة إسكان الرفاع، وحديقة أم قويفة، وطريق 411، فيما أكدت مدير إدارة الخدمات ببلدية المنطقة الجنوبية فاطمة محمود، استعداد الجهاز التنفيذي للتعاون مع المجلس ومتابعة جميع المشاريع وأعمال الصيانة.

وأوضحت خلال جولة تفقدية بدعوة من المهندي، شملت عدداً من المواقع في الرفاع الغربي، أن بلدية الجنوبية ستعمل على تكثيف أعمال قسم النظافة في الحدائق والساحات الشعبية، لافتة إلى ضرورة تخصيص ميزانية لأعمال الصيانة، للتغلب على مشكلة عدم توافر الميزانية.

وبخصوص حديقة إسكان الرفاع، قال المهندي: «إن جميع مرافق الحديقة متضررة كونها أنشئت قبل نحو 7 أعوام، ولم تنفذ بها أي أعمال للصيانة أو التجديد»، مشيراً إلى أن الحديقة في موقع حيوي بالنسبة لأهالي المنطقة، وتحتاج لتبديل ألعاب الأطفال، ووضع حشائش صناعية، وإصلاح باقي المرافق، بينما يتذرع الجهاز التنفيذي دائماً بأنه لا توجد ميزانية.

من جهتها، لفتت مدير إدارة الخدمات إلى تدني مستوى النظافة في حديقة أم غويفة، وأصدرت توجيهاتها لمسئولي قسم النظافة لتكثيف ومتابعة أعمال التنظيفات، مرحبة باستكمال أعمال الصيانة بها.

وبيّن المهندي، أن «أم غويفة» تعد أقدم حدائق الرفاع الغربي، وتحتاج بعض المساحات فيها إلى الزراعة والتشجير، وصيانة دورات المياه، وتبديل بعض ألعاب الأطفال المتضررة.

وشملت الجولة التفقدية طريق 411، حيث أفاد رئيس لجنة الخدمات بأن كثيراً من النخيل تعرض للتلف ويتطلب إعادة زراعته على الطريق والشوارع المتفرعة منه، إضافة إلى زراعة مساحات خضراء، مطالباً باستملاك قطعة أرض لإنشاء حديقة تخدم مجمع 904، بدلاً من قطعة أرض أخرى كان من المقرر إنشاء الحديقة عليها قبل أن تتغير ملكيتها.

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:27 ص

      ونحن أيضا نطالب

      نحن أهالي المحرّق نطالب أيضا بصيانة وتطوير حديقة صنعاء (حديقة المحرق سابقا) القريبة من مخبز دلمون .

اقرأ ايضاً