العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

افتتاح مؤتمر الكيمياء في الصناعة برعاية الشيخ عيسى بن علي

سمو رئيس الوزراء ينيب مستشار رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية لافتتاح المؤتمر الدولي حول الكيمياء في الصناعة
سمو رئيس الوزراء ينيب مستشار رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية لافتتاح المؤتمر الدولي حول الكيمياء في الصناعة

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لافتتاح المؤتمر الدولي التاسع عن الكيمياء في الصناعة والمعرض المصاحب له صباح أمس الإثنين (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) والذي ينعقد على مدى أسبوع في قاعة الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج.

وقد ألقى عدد من كبار المدعوين كلمات افتتاحية خلال افتتاح المؤتمر تركزت على موضوع «تحولات الطاقة - الجدوى والاستدامه» والتي يتمحور حولها شعار المؤتمر لهذا العام.

وقد كان من أهم المتحدثين في حفل افتتاح المؤتمر كل من: نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المستدامة خالد السليمان، والنائب الأعلى لرئيس «أرامكو» السعودية عبدالرحمن الوهيب، ورئيس مجلس إدارة بابكو عادل خليل المؤيد بجانب رئيس المؤتمر عباس بن سعيد الغامدي الذي أشاد بدعم ورعاية رئيس الوزراء للمؤتمر.

ويعقد المؤتمر لهذا العام بتنظيم من شعبة العلوم الكيميائية بالمملكة العربية السعودية التابعة إلى الجمعية الكيميائية الأميركية وبدعم رسمي من شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة «أرامكو» السعودية. يذكر أن هذا المؤتمر هو التاسع من نوعه ويعقد بشكل دوري كل عامين وتعد هذه الرعاية السامية من لدن رئيس الوزراء للمؤتمر هي الرعاية الثالثة على التوالي.

ويشارك في البرنامج الفني للمؤتمر الذي يحتوي على 160 ورقة عمل نحو 500 مشارك من مختلف الشركات الصناعية في المنطقه ودول العالم، ومن ضمن المشاركين في البرنامج الفني للمؤتمر نخبة من الباحثين والعلماء في مجال الصناعات البترولية والبتروكيميائية يتقدمهم رئيس معهد الكويت للأبحاث العلمية ناجي المطيري والبروفيسور روبرت كربز الحائز جائزة نوبل في العلوم للعام 2005 ورئيس الجمعية الكيميائية الأميركية مارندا. كما شارك في المؤتمر المصاحب للمؤتمر نحو 45 شركة صناعية تعرض آخر ما توصلت اليه الأبحاث والتكنولوجيا في المجالات المتعلقة بصناعة النفط والغاز. ويتوقع أن يشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب له من 700 الى ألف مشارك.

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً