العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

«الأشغال»: 18 ألف مستخدم لخدماتنا الإلكترونية في الربع الثالث من 2013

قال مدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الأشغال هشام يوسف ساتر: «إن عدد مستخدمي خدمات وزارة الأشغال الإلكترونية، سواء عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو عبر موقع الحكومة الإلكترونية خلال شهر (سبتمبر/ أيلول الماضي)، بلغ 1.382 مستخدماً، في حين بلغ عدد المستخدمين خلال الربع الثالث من هذا العام 17948»، معتبراً ذلك «ارتفاعاً ملحوظ» مقارنة بعدد المستخدمين في الربع الثالث من العام الماضي والبالغ عددهم 9560 مستخدماً.

وأشار ساتر إلى أن زيادة الوعي في المجتمع البحريني وإدراكه بأهمية الحكومة الإلكترونية، التي أوجدت أفضل السبل لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر، يعد أحد أسباب التوجه نحو استخدم الخدمات الإلكترونية لما تتمتع به من سلاسة وسهولة في الاستخدام، إلى جانب توفير الوقت والجهد.

وأكد مدير إدارة تقنية المعلومات أن وزارة الأشغال حريصة في مشروعاتها على تطبيق تكنولوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات مع توفير الوقت والمال، كما أنها تعمل من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومواكبةً للتطور التكنولوجي لبرنامج الحكومة الإلكترونية.

يذكر أن وزارة الأشغال توفر 9 خدمات إلكترونية تتميز هي: خدمة شكاوي الصرف الصحي، وخدمة طلب التوصيل بشبكة الصرف الصحي، وخدمة طلب صيانة الإشارات الضوئية، وخدمة التبليغ عن خلل في الطرق.

هذا، بالإضافة إلى خدمة طلب تصريح الحمولات غير الاعتيادية، وخدمة تأهيل المقاولين، وخدمة نتائج فحص العينات، وخدمة طلب تحويل حركة المرور وخدمة صيانة المباني.

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً