العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

انتهاء العمل بمنطقة إنشاء الحظائر الجديدة بقلالي خلال 8 أسابيع

وكيل «الإسكان» تفقد سير عمل المشروع

وكيل «الإسكان» مطلعاً على المخطط العام لمنطقة إنشاء الحظائر بمعية مرافقيه
وكيل «الإسكان» مطلعاً على المخطط العام لمنطقة إنشاء الحظائر بمعية مرافقيه

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

04 نوفمبر 2013

من المقرر أن تستغرق فترة إنشاء المنطقة الجديدة للحضائر بمدينة قلالي نحو 8 أسابيع، وذلك بحسب المخطط العام للمشروع الذي تشرف على تخطيطه وإنشائه وزارة الإسكان، تمهيداً لنقل الحظائر الواقعة بالأرض المخصصة لمشروع عراد الإسكاني إليها، ومن ثم استئناف العمل في بناء باقي الوحدات بالمشروع.

إلى ذلك، قام وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بزيارة تفقدية إلى موقع إنشاء الحظائر الجديدة بمنطقة قلالي، واطلع لدى الزيارة التي رافقه بها عضو المجلس البلدي علي المقلة، والوكيل المساعد لمشاريع الإسكان سامي بوهزاع، ومدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية حسين العمري على المخطط العام لمنطقة إنشاء الحضائر.

وكانت وزارة الإسكان وبالتعاون مع وزارة البلديات والزراعة توصلا إلى حل بشأن إشغال الموقع المخصص لإنشاء الوحدات السكنية بمشروع عراد الإسكاني بالحظائر والمواشي، بأن يتم تخصيص موقع جديد خارج أرض المشروع، ليتم نقل الحظائر إليها، على أن تشرع الوزارة بعد ذلك أعمال استصلاح الموقع والبدء في تشييد باقي الوحدات السكنية، وهو الأمر الذي حظي بقبول جميع الأطراف.

يذكر أن المخطط العام لمشروع عراد الإسكاني يتضمن بناء 338 وحدة سكنية، تم البدء في إنشاء 138 وحدة بالمناطق التي لا يوجد بها إشغالات بالحظائر، فيما تنتظر الوزارة إخلاء الأجزاء المتبقية في موقع المشروع للبدء في إنشاء الـ 200 وحدة المتبقية.

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً