العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

اليوم انطلاق الملتقى الخليجي الثاني للتخطيط الاستراتيجي في البحرين

سمو الشيخ عبدالله بن حمد
سمو الشيخ عبدالله بن حمد

من المقرر أن تنطلق مساء اليوم الثلثاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) أعمال الملتقى الخليجي الثاني للتخطيط الاستراتيجي الذي تستضيفه البحرين وبتنظيم من الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي ومكتب «أكت سمارت» لاستشارات العلاقات العامة، وذلك تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وذلك في الفترة من (5 إلى 7 نوفمبر الجاري) بفندق ومنتجع سوفتيل بالزلاق.

من جانبها، قالت رئيسة الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي هالة صليبيخ: «إن ملتقى هذا العام سيشهد نقلة نوعية من حيث عدد المتحدثين والمحاور المطروحة وهو ما أهله لأن يحصل على اعتماد كل من وزارة العمل في برنامجها «التدريب المهني»، و»تمكين» في برنامجها «دعم حضور الندوات والمؤتمرات»، وهو ما سيسمح للعديد من البحرينيين الاستفادة من هذا الدعم».

وأشارت رئيسة الجمعية الى أن ثاني أيام الملتقى سيشهد ثلاث جلسات عمل؛ الأولى بعنوان: «التخطيط الاستراتيجي للقطاع العام» ويتحدث فيها كل من وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، ورئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد أحمد العامر، ورئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية سامي الفرج، ورئيسة قسم التخطيط بوزارة الأشغال رجاء الزياني.

وستكون الجلسة الثانية بعنوان: «التخطيط الاستراتيجي للقطاع العسكري» وسيتحدث فيها كل من المدير العام لشركة معهد الأمن الوقائي للاستشارات والتدريب الأمني بدولة الكويت الفريق متقاعد مساعد الغوينم، ومدير الإدارة العامة للجودة الشاملة نائب رئيس مجلس شرطة دبي للجودة اللواء عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، والمقدم ركن فيصل العجمي من الحرس الملكي.

أما الجلسة الثالثة فستكون بعنوان: «التخطيط الاستراتيجي للقطاع الخاص» وسيتحدث فيها كل من النائب عيسى الكوهجي، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين، ومدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله، وعضو مجلس إدارة الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي أحمد عبدالغفار.

أما في ثالث أيام الملتقى؛ فسينقسم المشاركون إلى ثلاث مجموعات، تمثل كل منها ورشة عمل تدريبية منفصلة، حيث سيكون عنوان ورشة العمل التدريبية الأولى «التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة» وستقدمها رجاء الزياني، أما ورشة العمل الثانية فستكون بعنوان: «التخطيط الاستراتيجي الأمني» وسيقدمها الفريق متقاعد مساعد الغوينم، وفي ثالث ورش العمل التدريبية التي ستكون بعنوان: «تخطيط استراتيجي لعالم متغير» فسيقدمها محمد أبو عمود.

ودعت رئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي من جميع الراغبين في المشاركة في فعاليات هذا الملتقى الهام أن يبادروا بالاتصال على الهاتف 17123500، وذلك للحصول على معلومات إضافية عن الملتقى.

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً