العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

البحرين: نتطلع لأن يحقِّق مؤتمر «جنيف 2» آمال الشعب السوري في إرساء الديمقراطية

الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة
الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة

أعرب وزير الدولة للشئون الخارجية غانم البوعينين، عن تطلع البحرين لأن يسفر مؤتمر «جنيف 2» الخاص بسورية عن نتائج منشودة تحقق للشعب السوري الشقيق تطلعاته وآماله في إرساء الديمقراطية والتعددية السياسية، ويجنبه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها بمختلف الأسلحة الفتاكة، والتي نجم عنها ضحايا بالآلاف وملايين المشردين والنازحين، معرباً عن تقدير البحرين للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي العربي الخاص بسورية الأخضر الإبراهيمي، من أجل تهيئة الأجواء لعقد المؤتمر. وأكد الوزير حرص البحرين على تحقيق السلام والأمن وإعادة الاستقرار لجمهورية سورية، مشدداً على التزام البحرين بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل إيجاد الحلول الداعمة لتحقيق ذلك الهدف.

جاء ذلك، خلال مشاركة الوزير البوعينين أمس الأول (الأحد)، في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة.

وقال الوزير: «إن البحرين بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تؤكد ضرورة بذل المجتمع الدولي التزامه التام بحفظ الأمن وإعادة الأمان والسلم لسورية الشقيقة، وعلى نيل شعبها الكريم حقه في العيش بسلام وكرامة، متمتعاً بكافة حقوقه الإنسانية والمدنية».

ونوه إلى أن الاجتماع جسّد الرغبة الملحة للدول العربية في استقرار الأوضاع في سورية، ودعم التحرك الدولي والجاد في دعوة كافة الأطراف المعنية إلى اتخاذ خطوات جادة وملموسة تكفل معالجة الأزمة السورية وتداعياتها.

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:34 م

      وامال شعب البحرين في التحول الديمقراطي

      البحرين: نتطلع لأن يحقِّق مؤتمر «جنيف 2» آمال الشعب السوري في إرساء الديمقراطية
      وتتطلعات شعب البحرين امال شعب الببحرين في ارسائها من يحققها؟!!!!!

    • زائر 8 زائر 2 | 2:27 ص

      مالك امل

      يه انت ماتعرف ديرتنا خيرنا لغيرنا من زمان تمنى لغيرك ما لن تحصل عليه للنفسك

اقرأ ايضاً