العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

المسرح الوطني يحتفل بسنويته الأولى بحفل الأوبرالي بلاسيدو دومينغو

الفنان الأوبرالي بلاسيدو دومينغو يقدم مقطوعة موسيقية مساء أمس
الفنان الأوبرالي بلاسيدو دومينغو يقدم مقطوعة موسيقية مساء أمس

احتفت وزارة الثقافة بمسرح البحرين الوطني مساء يوم امس الأحد (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، وفي أجواء من الجمال والفرح، عبر حفل لأجمل أصوات العالم في غناء الأوبرا مع الفنان العالمي بلاسيدو دومينغو، بكونه حلقة وصل ما بين البحر والنجوم، وبانعكاسات الضوء التي صنعها على سواحل المنامة، ليكمل مسرح البحرين الوطني عامه الأول، بعد أن قدم للبحرين والعالم مثالاً في التبادل الحضاري والثقافي.

والأوبرالي بلاسيدو دومينغو كان أول من غنى في المنامة عاصمة الثقافة العربية بعد افتتاح المسرح في العام 2012م، حيث عاد الآن صاحب الصوت المعجزة إلى المنامة، وهي عاصمة للسياحة العربية 2013م، ليقدم روائعه الأوبرالية ضمن فعاليات فصل السياحة البيئية، آخر الفصول لهذا العام.

وأفصحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في هذه الذكرى: «المسرح الجميل الذي أحدثته الثقافة بقلب عام كامل استعاد مرفأ الكون، بكل أحلامنا التي وقفت على خشبة واحدة، بالعالم الذي عشناه في مشاهد مرت وبقيت فينا». وأردفت: «هذا المكان بكل تفاصيل عمرانه وذاكرة أمسياته وأحداثه كان لغتنا البحرينية للوصول إلى أجمل ما صنعته الشعوب. الرهان كان أن يصبح هذا المسرح معلَمًا سياحيًا وثقافيًا لكنه اليوم تمكن من الذهاب إلى أبعد من توقعاتنا بما قدم وفعل. عام كامل كنا نختبر الجمال ونصنعه. عام والبحرين تفعل الموسيقى، الرقص، الغناء، العروض الجميلة البصرية، المسرح والفن قبالة هويتها البحر، حيث الثقافة كانت فعلنا للاستمرار والتخاطب».

مسرح البحرين الوطني، الذي أصبح له عام من الذاكرة والغناء والفنون الاستعراضية، بعد أن دشنه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المنامة عاصمة الثقافة العربية في العام 2012م، عاش جمال منجزه برفقة أسطورة الأوبرا بلاسيدو دومينغو، الذي انتقل على خشبته من غناء التينور إلى الباريتون، حيث اتسعت الأوبراليات لطبقات صوتية بعيدة لا تتكرر.

وشد بلاسيدو الجمهور بمعجزة صوته ودرامية الموسيقى داخل قلبه، وارتدى لمرة أخرى موسيقاه ومعزوفاته كي يتعرف إليه العالم من موقع مسرح البحرين الوطني الذي انطلق منه قبل عام، ورافقته هذه المرة أوركسترا راينلاند بفالز الفيلهارمونية الألمانية الدولية، بقيادة المايسترو إيجين كون.

العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً