العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

«إيكوميني» و«ديجيتال»: اتفاقية لتوفير برامج تعليمية في محو الأمية المالية

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

03 نوفمبر 2013

وقعت «إيكوميني»، إحدى الشركات العاملة في مجال تطوير حلول التعليم التفاعلية للأطفال و»ديجيتال الشرق الأوسط»، إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في المملكة، اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى توفير برامج وتطبيقات تفاعلية على الإنترنت والأجهزة المحمولة للتوعية بالمفاهيم المالية في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقد لعب مجلس التنمية الاقتصادية دوراً مهماً في توقيع هذه الاتفاقية، انطلاقاً من جهوده الرامية إلى تقديم الدعم للشركات التي تتطلع إلى الوصول إلى السوق البحرينية والتوسع ضمن السوق الخليجية.

وسيترتب على هذه الاتفاقية توفير أدوات تعليمية وتطبيقات على شبكة الإنترنت، لمساعدة الأطفال وفئة الشباب وعائلاتهم على تحسين مهارات أطفالهم المالية؛ إذ سيتم تقديمها إلى الأطفال بطريقة سهلة ومسلية. وتشمل هذه الأدوات التعليمية حصالة نقود مزودة بكاشف نقود يمكنه عدّ النقود وحفظها في الذاكرة، وتحميل العد إلى منصة «إكوميني فيل» التعليمية الموجهة إلى الأطفال، بالإضافة إلى منهج دراسي للمدارس، وتطبيقات للموازنة وحساب التعويضات المالية للأطفال في سن المراهقة؛ فضلاً عن لعبة إنقاذ العائلة «إكودريم» المزودة بتطبيقات متنقلة.

كما سيتيح هذا المشروع لحكومات المنطقة الفرصة لتقديم حلول مبتكرة من خلال أدوات وتطبيقات لبرامجها التعليمية. كما سيكون له أثر في تعليم الأطفال العديد من المفاهيم المالية مثل الموازنة، والتوفير وشروط وأحكام الخدمات المصرفية.

وفي هذا الصدد، قالت المدير التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال بمجلس التنمية الاقتصادية، فيفيان جمال: «لاشك بأن مواجهة تحديات وتطوير التعليم المالي مسألة مهمة، فهي تشجّع الأفراد على إدارة شئونهم المالية وتحسين وضعهم المالي في المستقبل. ونحن في مجلس التنمية الاقتصادية، ندرك الدور الذي يلعبه كل فرد في تطوير اقتصادنا الوطني. كما أننا على ثقة بأن هذه الاتفاقية بين شركة إيكوميني وشركة ديجيتال الشرق الأوسط ستساهم في تعزيز مهارات الإدارة المالية المسئولة للشباب في منطقتنا».

من جانبه، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيكوميني»، فيليب راسين: «هنالك حاجة ملحة لنشر التعليم للتوعية بالشؤون المالية في المنطقة؛ إذ بات 80 في المئة من الآباء والأمهات يدركون أهمية تعليم هذه المبادئ لأطفالهم، وذلك لاعتقادهم بأن تهيئتهم من الآن لتعلم هذه المسائل في المدرسة ستسهم في تذليل العقبات أمامهم في المستقبل. ونحن نهدف من وراء هذا المشروع إلى مساعدة الأهالي والمدرسين على تعليم الأطفال المسائل المتعلقة بالإدارة الصحيحة للأموال بطريقة سهلة وممتعة».

إلى ذلك، قال مدير عام شركة ديجيتال الشرق الأوسط عباس حسين: «لقد أصبحت الحاجة إلى تعليم إدارة المال متزايدة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك لأن الكثير من شباب المنطقة يواجهون صعوبات في إدارة الديون واتخاذ قرارات مالية صحيحة.

العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً