العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

مركز البحرين لحقوق الإنسان يتسلم جائزة «رافتو» النرويجية

الجائزة تحمل اسم مناضل حقوق الإنسان النرويجي ثورولف «رافتو»
الجائزة تحمل اسم مناضل حقوق الإنسان النرويجي ثورولف «رافتو»

ذكر مسئول الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن المركز تسلّم أمس السبت (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) جائزة «رافتو» في النرويج، وذلك في مؤتمرٍ صحافي تم فيه الإعلان عن فوز المركز بالجائزة.

وقال المحافظة إن «مديرة (رافتو) حيّت مركز البحرين لحقوق الإنسان لنضاله من أجل الحريات والعدالة، كما أنها حيّت رئيس المركز المعتقل نبيل رجب وعبدالهادي الخواجة».

وأضاف في تغريداته أن «ممثلة الاتحاد العام للنقابات في النرويج باركت لمركز البحرين لحقوق الإنسان الحصول على جائزة (رافتو)، كما هنأ نيكولاس من منظمة هيومن رايتس ووتش مركز البحرين لحقوق الإنسان على الجائزة وهنأ كل البحرينيين والناشطين على الجائزة»، مشيراً إلى أن «الصحافة النرويجية نشرت خبر حصول مركز البحرين لحقوق الإنسان على جائزة (رافتو)».

وقد مُنحت جائزة «رافتو» النرويجية لحقوق الإنسان إلى مركز البحرين لحقوق الإنسان؛ لنضاله من أجل حرية التعبير في هذا البلد.

وأعلنت مؤسسة «رافتو» أنه «عبر منحنا مركز البحرين لحقوق الإنسان جائزة (رافتو)، نسلط الأضواء على الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في منطقة غالباً ما تتعامل معها الحكومات الغربية بالصمت». وغالباً ما تُمنح الجائزة النرويجية، التي تُسلَّم في بيرغن (جنوب غرب)، وتحمل اسم مناضل حقوق الإنسان النرويجي ثورولف «رافتو»، إلى شخصيات أو منظمات غير معروفة جداً لدى العامة. وقد حاز 4 ممن حصلوا على الجائزة (أونغ سان سو تشي، وخوسيه راموس أورتا، وكيم داي يونغ، وشيرين عبادي)، لاحقاً جائزة نوبل للسلام التي تمنحها النرويج أيضاً.

العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً