العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

عائلة المعتقل عدنان المنسي: «الحوض الجاف» يمنع ابننا من العلاج

محاميته عبرت عن القلق على صحته بعد عودة أعراض مرض عولج منها العام الماضي

قالت عائلة المعتقل عدنان المنسي: «إن إدارة سجن الحوض الجاف تمنع ابننا من العلاج ما ساهم في عودة أعراض مرضية تم علاجه عنها العام الماضي».

وأشارت إلى أن «المستشفى العسكري يرفض علاجه في كل مرة ينقل إليه، كما تم نقله إلى مستشفى الملك حمد وتم رفض علاجه هناك، كما نُقل إلى قسم الطوارىء بمجمع السلمانية الطبي 3 مرات وفي كل مرة يوصي الطبيب بعرضه على الاختصاصي خلال أسبوع، لكن لا يتم نقله إلى مجمع السلمانية الطبي».

وعبرت محاميته منار مكي عن القلق «على حياة عدنان المنسي نتيجة عودة الاعراض السابقة التي عولج عنها العام الماضي والتي أصابته نتيجة التعذيب الذي تعرض له»، مشيرة إلى أن «وضعه الصحي مبهم ومقلق».

ولفتت مكي إلى أن «وضع المنسي في استياء، والأعراض التي عولج عنها قبل عام عادت إليه وهي الإغماء والشلل النصفي وآلام الرأس والتي أصيب بها حينها نتيجة التعذيب ولعدم تلقيه العلاج، وتم علاجه بالخطأ بإعطائه دواء أصبح مدمناً عليه وتم علاجه منه لاحقاً».

وواصلت «الآن عادت إليه هذه الأعراض من جديد، وتم رفض إعطائه التقرير الطبي الذي صدر بعد نقله إلى قسم الطوارىء بمجمع السلمانية الطبي».

واستكملت مكي «نحن بانتظار التقرير الطبي لنتقدم للقاضي بطلباتنا، وفي حال عدم تسلم التقرير فسنقدم الطلب»، مستدكة «في جلسته الماضية طلبنا الإفراج عنه لوضعه الصحي»، مشيرة إلى أن «جلسة النطق بالحكم في قضيته ستكون في الثاني من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013، وذلك بعد اعتقاله نحو سنة وخمسة أشهر في السجن».

إلى ذلك، ذكر شقيقه يوسف المنسي في تغريدات له بموقع التواصل الإجتماعي (تويتر) أن «عدنان اتصل وكان يتحدث بعصبية مع الشرطة أثناء المكالمة وسألته ماذا بك أجابني أعاني كثيرا وآلام رأسي رجعت كما السابق».

وتابع «قلت له المحامية تحتاج إلى تقرير طوارئ السلمانية حتى تستطيع رفع طلب لسرعة العلاج وانها من دون التقرير لا تتمكن من رفع الطلب».

وواصل شقيقه «أخبرني بأنه طلب نسخة لكن تم رفض طلبه اضافة إلى أنه رفع أكثر من عشر رسائل لسرعة علاجه لم يتلقَّ أي رد من ادارة الحوض الجاف».

وذكر «أخبرني أنهم عرضوا عليه اخذه لطبيب الحوض الجاف الا انه رفض خوفاً من تكرار اعطائه المسكنات التي تسببت في ارهاقه سابقاً».

وأردف شقيقه «قال بانه يستخدم بندول لتهدئة ألم الرأس بشكل كبير، وانه كان المفترض أخذه الاربعاء الماضي للاستشاري لكن لم يتم ذلك».

وبين أن «عدنان يرى أن هناك تعمداً لكي تزداد حالته سوءاً، وأن عدم الالتزام بتوصية الطبيب مخالف لكل الأعراف الانسانية والاخلاقية والقانونية».

وختم «عدنان اليوم يطلق صرخة لعلاجه قبل فوات الأوان».

العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:58 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      الله يفرج عنه فرج عاجل بحق غربة الحسين

    • زائر 6 | 1:44 ص

      عندكم حل

      قدموا شكوى للامانه العامة للتظلمات

    • زائر 3 | 11:03 م

      نتمنى من وزارة الداخلية

      نتمنى من وزارة الداخلية الإفراج عنه فورا ألأنه إنسان طيباً عرفه معرفة طيبة
      نتمنى الإفراج عنه فورا بدون قيد او شرط

    • زائر 4 زائر 3 | 12:53 ص

      لاحول ولاقوة الا باللة

      انا للة وانا الية راجعون يارب فرج عنة وعن باقي المعتقلين وشافة بشفائك

اقرأ ايضاً