العدد 4071 - الثلثاء 29 أكتوبر 2013م الموافق 24 ذي الحجة 1434هـ

أمير الكويت يدعو البرلمان إلى «إصلاح شامل»

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - AFP
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - AFP

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس الثلثاء (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) في افتتاح دور انعقاد جديد للبرلمان إلى «إصلاح شامل» في الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

وقال الشيخ صباح أمام نواب مجلس الأمة الذي انتخب في يوليو/ تموز الماضي في خضم تأزم سياسي «حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة جديدة ونقلة نوعية كبرى هدفها الإصلاح الشامل واستكمال البناء والتنمية والتطوير في كافة مناحي الحياة».

واعتبر أمير البلاد أن ذلك «يستوجب إعادة النظر في تشريعات وسياسات ومفاهيم وممارسات تجاوزها الوقت والظروف ولم تعد صالحة لحاضرنا ومستقبلنا».

ودعا أمير الكويت في هذا السياق إلى «اعتماد منهجية عمل جديدة». وتأتي دعوة الأمير إلى الإصلاح الشامل غداة تأكيد الحكومة في خطتها المقدمة للبرلمان أنها تسعى إلى إعادة النظر في سياسات دعم الأسعار وفي أسعار الخدمات والسلع، فضلاً عن التوجه للحد من الإنفاق العام.

من جانب آخر، نددت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس (الثلثاء) بتأييد محكمة استئناف كويتية حكماً بالسجن عشر سنوات على مغرد بتهمة الإساءة للرسول ولدول خليجية مجاورة ودعت السلطات للإفراج عنه فوراً. واعتبرت المنظمة أن «الحكم هو مثال آخر على انتهاك حرية التعبير في الكويت» معتبرة أن «حكم السجن عشر سنوات لانتقاد سلمي يظهر كما أن الكويت لا تحترم حرية التعبير بالقدر الكافي». وقالت المنظمة في بيان إن «سجن الناقدين لن يساعد في حل أزمات الكويت».

العدد 4071 - الثلثاء 29 أكتوبر 2013م الموافق 24 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً