العدد 4070 - الإثنين 28 أكتوبر 2013م الموافق 23 ذي الحجة 1434هـ

السفارة البريطانية: البحرين تشارك بوفد رفيع المستوى في المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي في لندن

سمو ولي العهد
سمو ولي العهد

الوسط - المحرر الاقتصادي 

28 أكتوبر 2013

قالت السفارة البريطانية في المنامة في بيان لها أمس الاثنين (28 اكتوبر/ تشرين الاول 2013) ان ولي العهد، النائب الأول لرئيس الوزراء، رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة سيشارك في المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي تستضيفه العاصمة البريطانية (لندن) في الفترة (29 - 31 اكتوبر الجاري) ليمثل البحرين في هذا المؤتمر على رأس وفد رفيع المستوى.

وتشارك في المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي في نسخته التاسعة، وهو الأول من نوعه الذي يقام خارج العالم الإسلامي، وفود من أكثر من 115 بلداً، بما في ذلك مملكة البحرين.

وقال عضو البرلمان ووزير الدولة في وزارة الخارجية والكومنولث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هون هيو روبرتسون: « بالنسبة لي، المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي في لندن يلخص ظهور الروابط الاقتصادية الجديدة بين الأمم والأديان والثقافات».

وأضاف المسئول بحسب بيان تلقت «الوسط» نسخة منه باللغة الإنجليزية «البعض يريد أن تدار الاستثمارات وفقاً لعقيدتهم. وآخرون، في أعقاب الأزمة المالية، ينساقون وراء مبادئ التوازن، وتقاسم المخاطر، والنزاهة والشفافية، في حين أن آخرين إلى الآن تجذبهم الإمكانات الهائلة من صناعة تبلغ قيمتها نحو 1.85 تريليون دولار عالمياً، مع معدّلات نمو تصل إلى 15 في المئة سنوياً. مهما كانت عوامل الجذب، والضجة حول التمويل الإسلامي والأخلاقية فهي لا تزال تنمو بصوت أعلى وأقوى».

وتابع الوزير «المملكة المتحدة هي فعلاً العاصمة المالية والقانونية في العالم، ومكانتها غاية في الأهمية في مجال التمويل الإسلامي، وهي سوق تنافسية وفي المتناول تساهم في تقديم خدمة مميزة».

وأضاف «خبرتنا في مجال التمويل الإسلامي، والعدد المتزايد لدينا من البنوك وشركات المحاماة وغيرهم من مقدمي الخدمات مع ثروة من الخبرة، ودرجة عالية من التطور، وبدعم من نظام قانوني مشهور دولياً، تعد ميزات مفيدة لممارسة الأعمال التجارية في الشرق وفي الغرب».

ومضى الوزير بالقول: «كمشاركين، سنرى هذا الأسبوع، أن المملكة المتحدة مفتوحة للعمل ولديها الخبرة، والمهارات، والابتكار، والاتصالات، والسوق العالمية المفتوحة لـ 24 ساعة وللاستفادة القصوى من كل الفرص الاقتصادية. ذلك هو السبب بحق لأن ينظر لنا كشريك والإجابة على لماذا المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي هذا الأسبوع سيعزز موقف بريطانيا باعتبارها دولة غربية رائدة في مجال التمويل الإسلامي».

العدد 4070 - الإثنين 28 أكتوبر 2013م الموافق 23 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً