العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

تفعيل دور اللجان الخاصة

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

برزت في العقد الأخيرة فكرة تشكيل لجنة خاصة بالمدربين المواطنين من قبل المهتمين بالشأن التدريبي والفني بهدف السعي وراء ترتيب هذا المجال من خلال تنظيم إداري قادر على الدفاع عن مصالحهم وسط أجواء وظروف يمكن وصفها بالعشوائية في أكثر أنديتنا الوطنية.

فكرة لجنة المدربين أجهض حلمها وفكرتها بطريقة ما وتحولت إلى سراب من خلال تدخلات من بعض الجهات أدت إلى تفكك وضياع كل الجهود التي قام بها بعض المدربين المواطنين في تلك الفترة، وبالتأكيد فإن أهداف هذه التحركات كانت واضحة وصريحة عبر وضع أسس ومعايير وتصنيف للمدربين على أساس الخبرة والكفاءة والدرجة العلمية والشهادات التي يحملها كل مدرب وغيرها من الجوانب التنظيمية التي ستضع هذا المجال في حالا أفضل، بالإضافة إلى الدفاع عن مصالحهم وحفظ حقوقهم مع كل الجهات سواء اتحاد الكرة أو الأندية وصولا للمؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.

الوقت الراهن نحتاج لتنظيمات وأفكار قادرة على الرقي بالعمل الإداري والتنظيمي في كرة القدم وخصوصا مع توجه اتحاد الكرة وطرحه لفكرة التقدم خطوة في طريق تطبيق بعض الجوانب المهمة أو التحول إلى عالم الاحتراف الذي نحن بعيدون عنه بمسافات طويلة، إلا أن مثل هذه الأفكار من شأنها أن تزيد من مساحة التنظيم.

خطوة موفقة تلك التي تعمل عليها لجنة العلاقات العامة والإعلام باتحاد الكرة بمناقشة مقترح على إنشاء صندوق خاص بالإعلاميين وهي خطوة إن وضعت لها أسس ومعايير واضحة بعيدة عن العاطفة والمجاملة فستكون بلا شك نقلة نوعية بشرط أن تكون للصالح العام لا أن تكون مجرد جمعية خيرية توزع هدايا ومساعدات.

إنشاء بعض اللجان الخاصة باللاعبين والمدربين وغيرها من شأنه أن يساهم في إحداث نقلة نوعية بالاهتمام أكثر بمصالح هذه الجهات، وفي هذا الجانب يمكن الإشارة إلى أن الكثير من اللاعبين والمدربين مروا وما زال بعضهم يمرون بالكثير من المشكلات الاجتماعية نتيجة ظروف قاسية، وتبقى حاجة كل أطراف اللعبة كبيرة لإيجاد نوع من التنظيمات التي تراعي مصالحهم وتنهض بعملهم وتطور من قدراتهم وتزيد من إنتاجيتهم.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:02 ص

      بعد لجان

      ويش الحالة بعد لجان صدق البحرين بلد المليون لجنة نحتاج لتفعيل الدور الإداري بالشكل الصحيح من اجل الاستفادة من الطاقات والخامات الموجودة

    • زائر 1 | 12:49 ص

      فكرة زينة

      فكرة زينة يشكلون لجان بس هل راح تكون لها صلاحيات وقرارات

اقرأ ايضاً