العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

«رالي النشيد» للمواهب الصوتية يصدح بحنجرة «الوحدة الوطنية»

في رحاب بيتٍ محرقي بـ «فريج الحياك»

لقطة جماعية من الحفل بفوز فرقة «منتظرون»
لقطة جماعية من الحفل بفوز فرقة «منتظرون»

حرص المشاركون في «رالي النشيد»، الذي نظمته رابطة الشعراء والرواديد مساء يوم الجمعة (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) على إضفاء معاني الوحدة الوطنية، حيث انطلقت الدعوات للوحدة الوطنية بين مكونات المجتمع البحريني في رحاب بيت من بيوت المحرق الجميلة في براحة فريج الحياك.

وجائزة «رالي النشيد»، هي جائزة مخصصة لاكتشاف المواهب الصوتية في البحرين، حيث ألقى رئيس الرابطة الشيخ بشار العالي، كلمة طرح فيها رؤيته الجديدة لإدارة الرابطة، مؤكداً دعم ومساندة الطاقات الشبابية من شعراء ورواديد ومنشدين.

أما بالنسبة للتنافس، فقد فازت فرقة «منتظرون» بجائزة الرالي حسب تصويت الجمهور بعد أن رُفعت الراية المبقعة بالمربعات البيضاء والسوداء معلنة خط النهاية وسط تفاعل كبير من الجمهور.

يذكر أن رابطة الشعراء والرواديد هي هيئة مركزية مستقلة منتخبة تُعنى بالشاعر والرادود والمنشد للنهوض بواقع عطاءاتهم كلمةً ولحناً وأداءً، حيث انبثقت فكرة تأسيس الرابطة في العام 2001، وكان رائد الفكرة المرحوم العلامة الشيخ عبدالأمير الجمري، وتأسست الرابطة في العام 2007، وتولى رئاستها الشيخ حسين الأكرف خلال دورتين متتاليتين، لتنتقل مؤخراً بالانتخاب إلى وجوه جديدة برئاسة الشيخ بشار العالي.

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:22 م

      عجايب

      فعالية موفقة للغاية رسالتها عظيمة

    • زائر 2 | 7:35 ص

      جميل

      هذا مانحتاجه.. لكن هل يستمر؟؟

    • زائر 1 | 1:46 ص

      غير مقبول

      ما قاله الشيخ بشار العالي غير مقبول بتاتاً لأن المنشدون موجودون وإجتازوا مرحلة الموهبة!! هذا دليل على عدم إطلاعه مع إحترامي لسماحة الشيخ بشار.. وأضف إلى ذلك أن تصويت الجمهور غير عادل ودليل على عدم جهوزية الرابطة للمهرجان.
      أبو منتظر

اقرأ ايضاً