العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

البلدي المهدي يجدِّد مطالبته ببناء مدارس بـ «تاسعة الشمالية»

يجب على «التربية» تدارك فشلها الذريع في التخطيط

جدَّد عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي، مطالبته ببناء مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية في مناطق الدائرة حسب الخطة المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم منذ بداية الفصل التشريعي الحالي، والتي لم تنفذ الوزارة منها شيئاً حتى الآن «ونحن على أبواب نهاية الفصل التشريعي».

وأوضح المهدي أنه رغم تعداد السكان في الدائرة البالغ نحو 70 ألف نسمة، إلا أن مناطقها تفتقر لوجود مدارس تعليمية، ماعدا مدرستين ابتدئيتين للبنات وأخرى ابتدائية للبنين ومدرسة إعدادية واحدة للبنين، كما أن المدارس الموجودة تفتقر للصالات الرياضية والمرافق والمختبرات مع ازدياد الصفوف الخشبية التي لا تتوافق مع الاشتراطات المدرسية؛ ففي مدرسة بلقيس الابتدائية للبنات وحدها 10 صفوف خشبية لا تتناسب مع البيئة التعليمية.

وبيَّن أن المجلس البلدي رفع عدة توصيات بتخصيص 10 مواقع في الدائرة لإنشاء مدارس في مناطق الهملة، دمستان، كرزكان، اللوزي والمالكية، إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تعطِ أياً من هذه المتطلبات أهمية، ولم تشرع بإنشاء أية مدرسة في الدائرة، بل أوقفت تطوير المدارس الموجودة، وألغت في وقت سابق مدرسة شهركان الابتدائية للبنين، وقامت بتوزيع طلبتها على مدارس مدينة حمد رغم صغر سنهم ومعاناتهم اليومية في التنقل لمسافات بعيدة.

وتابع المهدي كما أن مشكلة طالبات الهملة ونقلهن لمدارس خارج دائرتهن ليست بالبعيدة، مما يؤكد التهميش المتعمد لمتطلبات الخدمات التعليمية في الدائرة التاسعة مع تكرار نقل الطلبة والطالبات العشوائي بين مدارس الدوائر والمحافظات الأخرى مع بداية كل عام.

وأضاف أن تحويل طلاب الدائرة لمدارس في دوائر أو محافظات أخرى يتسبب بعدة مشاكل للطلاب وأولياء أمورهم، تتمثل في صعوبة تنقلهم نتيجة بعد المدارس عن مناطقهم السكنية، والتسبب في تأخر أولياء الأمور عن أعمالهم بعد توصيلهم أبنائهم للمدارس أو إرهاق ميزانية الأسر لتوفير باصات خاصة لنقل الطلاب لمدارسهم البعيدة.

وقال المهدي: «يجب على وزارة التربية والتعليم تدارك فشلها الذريع في التخطيط لبناء مدارس في تاسعة الشمالية، وإنهاء سياسة التهميش التي تتبعها مع الجمعيات الخيرية في المنطقة، والتي لا زالت ترفض مقابلة ممثليها وعضو الدائرة البلدي من أجل مناقشة احتياجات المنطقة التعليمية من أجل رعاية حقوق المواطنين التي صانها وحفظها الدستور».

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:27 م

      الخليجيين أطلقوا علينا "هنود الخليج"!!!!!

      إذا الحكومة لم تنصفنا، وكانت غير عادلة وظالمة وسالبة لأبسط حقوقنا،
      كيف تطلب منا الولاء والمصالحة وعدم المطالبة بالتغيير؟!!
      .
      أصلن هـ الديرة ما فيها شي عدل!
      لا معاشات عدلة، لا وظايف عدلة تليق بمواطن خليجي!
      وبيت إسكان يوصلك بعد 20 سنة!
      الأجانب والمجنسين مضايقين عيال البلد في كل شي!
      .
      إلى متى في ناس تطبل؟
      الحمدلله والشكر على كل شي، وأحنا أحسن من غيرنا،
      ولكن لازم نطمح للأفضل ونوقف نهب ثروات وخيرات البلد!!!

    • زائر 1 | 10:41 م

      لا حياه لمن تنادي

      لو تتكلم ليل نهار وانت تريد التطور لا احد بسمعك في هذا البلد وبالخصوص وزاره التهديد التي داءما التهديد اول ما يرد عليك , إغلاق مدارس في الداءره وإهمال السواحل والشوارع

اقرأ ايضاً