العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

المحافظة الشمالية تطلق مشروع «كلنا شركاء في السلام»

مشروع «كلنا شركاء» يهدف إلى ربط الأمن بالتنمية وتعزيز دور الشراكة المجتمعية
مشروع «كلنا شركاء» يهدف إلى ربط الأمن بالتنمية وتعزيز دور الشراكة المجتمعية

الجنبية - المحافظة الشمالية 

27 أكتوبر 2013

أطلقت المحافظة الشمالية صباح أمس (الأحد) العمل الميداني لمشروع «كلنا شركاء للسلام» ضمن مرحلته الأولى، فيما شارك ممثلون عن الجهات المساهمة، حكومياً وأهلياً، في التدشين بمشاركة طلبة المدارس الذين بدأوا منذ الصباح الباكر في تلوين اللوحات الجدارية.

وتجوَّل محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين خلف العصفور، ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، وعدد من ممثلي الجهات المشاركة بمصاحبة المشرف الفني على الموقع الفنان محمود آل حيدر، في موقع العمل الواقع بين دوار عبدالكريم بجدحفص ودوار القدم.

وأكد المحافظ العصفور بهذه المناسبة أهمية تحقيق هدف ربط الأمن بالتنمية وتعزيز دور الشراكة المجتمعية من خلال تنفيذ سلسلة من المشاريع الوطنية والاجتماعية والفكرية والثقافية، لاسيما وأن هذا المشروع بواجهته الثقافية والاجتماعية والفنية والبيئية، يربط بين العديد من الحلقات التي يمكن من خلالها إيصال رسالة واضحة تقوم على التعاون والمحبة والسلام، والعمل يداً بيد لخدمة المجتمع البحريني بكل مكوناته.

وقال: «إن هذه المعاني لها رعاية واهتمام خاص من قبل القيادة السياسية وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث وضعت في منهاجها التأكيد على الثوابت الأصيلة للمجتمع البحريني في التعايش والتلاحم وقوة النسيج الوطني».

ويشارك في هذا المشروع، الذي يعتبر منطلقاً لبرامج تطوير في كل مواقع المحافظة، مستشفى البحرين الدولي، بلدية المنطقة الشمالية، وزارة التربية والتعليم، مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين، مدرسة جدحفص الثانوية الصناعية للبنين، وزارة الأشغال، شركة أصباغ همبل وشرطة المجتمع.

ويشمل المشروع تطوير المنطقة الواقعة بين دوار عبدالكريم بجدحفص وتقاطع قرية القدم من خلال صباغة الأرصفة، وصيانة دوار عبدالكريم وتشجير جوانب ووسط الشارع، بالإضافة إلى إشراك الفنانين التشكيلين والرسامين والهواة في تنفيذ جداريات تحمل عنوان السلام على حوائط المباني والمحلات والأسوار المجاورة للشارع بمشاركة الملاك، بالتعاون مع وزارة شئون البلديات، ممثلةً في بلدية المنطقة الشمالية والمجلس البلدي ووزارة الأشغال.

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً