العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

الجهاز المركزي للمعلومات يعتمد نظام «البيانات الإحصائية المفتوحة»

المنطقة الدبلوماسية - ابتسام البقالي 

27 أكتوبر 2013

نظم الجهاز المركزي للمعلومات تحت رعاية رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد أحمد العامر، وبالتعاون مع مكتب الاستثمار للشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لمجلس التنمية الاقتصادية ورشة عمل «نظام البيانات المفتوحة» التي تعقد لأول مرة على مستوى منطقة الخليج العربي وشرق آسيا. وذلك أمس الأحد (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) وتستمر حتى يوم الخميس الجاري بفندق الدبلومات. والتي يشارك فيها نخبة من الشخصيات والمختصين في مجال المعلومات الإحصائية.

وافتتح الورشة كلٌ من رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد أحمد العامر، ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية زكريا أحمد هجرس. تلا الافتتاح إجراء نظرة عامة على التطبيق الجديد وفعاليته في البحث عن البيانات والأرقام القياسية بمختلف أنواعها من لوحات ومؤشرات وخرائط. حيث يحرص المركز من خلاله إلى تكوين نظام إحصائي ومعلوماتي شامل يوجد البيانات والمعلومات الإحصائية الدقيقة والمناسبة لترشيد القرار الوطني في المجالات الرئيسية مثل السكان والبطالة والناتج المحلي وغيرها.

ولم تكتفِ ورشة عمل «نظام البيانات المفتوحة» على التطبيق فقط، بل إنها واصلت عملها في تعليم كيفية استخدام الموقع الإلكتروني للإحصاءات الرسمية بمزيد من التفصيل في الخطوات المتعلقة بإنشاء حساب جديد وتسجيل الدخول، وإنشاء وتحرير وحذف اللوحات وغيرها. وذلك لتحقيق الاستفادة التامة من الموقع في ظل التوسع في عمليات النشر في العالم الآن.

وأشار رئيس الجهاز المركزي محمد أحمد العامر في كلمته إلى «أن البحرين ستحتفظ بالسبق على أنها أول دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط طبقت مثل هذا التحول في نشر الإحصاءات والتواصل مع جمهورها بهذا الشكل المفتوح». مباركاً للحضور تدشين الموقع الإلكتروني للإحصاءات الرسمية متأملاً بأن يكون منارة التواصل بين المركز وجميع المستخدمين.

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:12 ص

      نظام البيانات المفتوحة

      خله نشوف هالنظام في ذكر أعداد من يتم تجنيسهم يوميا وسنويا وعدد من يحصلون على بعثات واسمائهم ومجاميعهم ورصد جميع النفقات وتفاصيلها في الميزانية .........المشكلة مو في التكنولوجيا وتطورها المشكلة في البشر القائمين على تلك التكنولوجيا ما تطورت عقولهم لمستوى العصر ومتطلباته ومقتضياته

اقرأ ايضاً