العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

1140 مشاركاً بـ «ملتقى ريادة الأعمال»... وجامعة البحرين تعتبره مواكباً لـ «خطة 2030»

أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة البحرين أسامة الجودر، خلال مؤتمر صحافي أمس (الأحد)، للإعلان عن ملتقى إدارة الأعمال في نسخته السابعة، على مواكبة الملتقى للخطة الاقتصادية 2030 ودعم هذه المشاريع التي تلعب دوراً اقتصادياً مهماً في البلد.

وأوضح الجودر أن «الملتقى الذي يقام هذا العام برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار (ريادة الأعمال: فكرة... إشراقة... تميز) يسعى لإظهار الإبداعات والطاقات الشبابية المكنونة داخل أبنائنا الطلبة عن طريق الورش، والمحاضرات التي ستقام على مدى ثلاثة أيام، يشارك خلالها أبناؤنا الطلبة في فعاليات الملتقى للاستفادة من الخبراء وأصحاب التجارب، من أجل العمل على تهيئة أبنائنا الشباب نفسياً وفكرياً، قبل الانخراط في سوق العمل، كما نعمل على إعداد كادر قوي قادر أن يصنع ويفخر بما يقدمه، لذلك نحن نعمل على تحقيق هذه الغاية من خلال التنظيم الكامل من قبل الطلبة لأعمال الملتقى، ووضع الأفكار وتنظيم الورش واختيار المحاضرين».

وأضاف الجودر «تعتبر جامعتنا السباقة في تنظيم المؤتمرات الطلابية التي بدأت بها جمعية كلية إدارة الأعمال في 2005، كما أن المؤتمر يلقى أصداء كثيرة على المستوى الخليجي».

من جهته، قال رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى عيسى الدوسري: «نسعى في كل ملتقى للتميز بطريقة طرحه، وفي هذا العام يجرى المؤتمر على مرحلتين، مرحلة الفكرة: والتي يتم فيها تقديم أفكار إبداعية، ومرحلة إشراقة وذلك من خلال عمل ثلاث ورش، سنحاول فيها فتح الطريق أمام الطلبة لتطبيق أعمالهم، كما سنقوم باستضافة وفود خارجية تعرض فيها بعض التجارب العربية وذلك من باب الدعم والتحفيز».

وذكر رئيس لجنة تسجيل الملتقى جمال الخليفات أن «عدد الطلبة الذين سجلوا في الورش قد وصل إلى 1140 مشاركاً، كما أن التسجيل للملتقى الذي بدأ في 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2013، سيستمر حتى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، في عدد من المراكز داخل جامعة البحرين، وجامعة AMA وكلية العلوم التطبيقية، أما جديد الملتقى هذا العام فهو المسابقة التي تستهدف طلبة جامعة البحرين، والتي تشارك فيها عشر فرق، ستتأهل ثلاث منها لدخول المعرض، كما سيتم تحديد الفائز في المسابقة والجائزة المالية في اليوم الثالث للملتقى».

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً