العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

التوبلاني: برنامج لزيارة 11 ألف طالب ثانوية معرض عالم المهن

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

27 أكتوبر 2013

أكد عضو اللجنة المنظمة لمعرض عالم المهن محمود التوبلاني، أن وزارة التربية والتعليم تمثل العمود الفقري للمعرض، من خلال قيامها بتخصيص برنامج لنقل ما يقارب 11 ألف طالب وطالبة من مدارس المرحلة الثانوية للمعرض.

وأكد خلال لقاء تعريفي بالمعرض في نسخته الحادية عشرة احتضنته وزارة التربية والتعليم لعرض التفاصيل كافة المتعلقة بمعرض هذا العام، وذلك بمدرَّج وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وبحضور عدد من ممثلي المدارس الثانوية، أن أهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها المعرض هي تعريف طلبة المدارس، والجامعات، والمعاهد المهنية، والباحثين عن العمل، وأولياء أُمورهم وأفراد المجتمع بوجه عام بالمهارات الوظيفية التي تتطلبها المهن المختلفة، بالإضافة إلى تقديم الإرشاد والمساعدة للعاملين الراغبين في تغيير مهنهم والتوجه نحو وظائف أفضل.

ونوه التوبلاني بدور وزارة العمل في إدارة جناح الوظائف، من خلال استقطابها عدداً من الشركات والمؤسسات العاملة في مختلف الحقول الاقتصادية، والتجارية والإدارية التي تقوم بعرض للوظائف الشاغرة بها. من جانبه، قال رئيس الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب عضو اللجنة المنظمة سعيد العسبول: «إن معرض عالم المهن لهذا العام سيقام في الفترة من (29-31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري)، وستحتضنه قاعة العرض الرئيسية بمركز البحرين للمعارض»، مشيراً إلى أن المعرض سيستقطب قرابة 100 شركة ومؤسسة إقليمية، ومحلية وعالمية، وسيفتح أبوابه للزوار خلال فترتين صباحية ومسائية.

وأشاد بدور صندوق العمل (تمكين) كداعم ومساند استراتيجي للمعرض، حيث يقوم بتقديم الدعم إلى ستين شركة ومؤسسة ضمن برنامجه المعتمد تحت مسمى «ترويج»، بالإضافة إلى دور معهد البحرين للتدريب والمجلس النوعي في تولي قطاع الضيافة، والفندقة، والإشراف والتنسيق.

إلى ذلك، نوه رئيس مجموعة الأنشطة والصحافة المدرسية بإدارة الخدمات الطلابية عقيل السيد إلى أن وزارة التربية والتعليم ستنظم مسابقة ضمن فعاليات المعرض، تتنافس فيها عدد من المدارس وستخصص لها جوائز قيمة.

يشار إلى أن معرض عالم المهن يمثل عملاً تطوعيّاً غير ربحي انطلق منذ 16 عاماً، ويتم تنظيمه بشكل مشترك من قبل الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب بمشاركة جهات حكومية وجهات من القطاع الخاص، وتضم اللجنة ممثلين من وزارة التربية والتعليم، ووزارة العمل، ومعهد البحرين للتدريب وصندوق العمل (تمكين)، بجانب بعض الأعضاء من الجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب.

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:28 ص

      معصب حدي

      يا ريت نشوف مهن لما نروح
      كل واحد يقول خل اوراقك و ان شاء الله نتصل فييك
      ولا في احد يتصل فينا ولا شي
      يسون معارض بس ديكور

    • زائر 1 | 2:01 ص

      سؤال حلوها بقي

      ماذا فعلتم وعملتم لمجموعة الجامعين 1912 الذين ما نزال عاطلون من 2005 حلوها بقي فى الاول؟

اقرأ ايضاً