العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

«المرفأ» يضيء أبراجه باللون الوردي دعماً للتوعية بسرطان الثدي

حملة التوعية بسرطان الثدي تزامنت مع الشهر العالمي لمكافحة المرض
حملة التوعية بسرطان الثدي تزامنت مع الشهر العالمي لمكافحة المرض

أضاءت أبراج المرفأ المالي سماء البحرين باللون الوردي طيلة شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك في بادرة تهدف إلى تعزيز جهود جمعية البحرين لمكافحة السرطان في إطلاق حملة توعية بالتزامن مع الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي أكتوبر 2013.

وتستهدف هذه الحملة كل امرأة في مملكة البحرين، من المواطنين والمقيمين، وذلك لتنمية الوعي العام حول مرض سرطان الثدي، والتعريف به وبطرق علاجه وأسبابه ووسائل مكافحته.

وفي تعليق له، قال الرئيس التنفيذي لشركة مرفأ البحرين المالي القابضة عمر المرضي: «إن رعاية المرفأ المالي لحملة التوعية الخاصة بالشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي أكتوبر 2013 تأتي إيماناً منا، كوننا شركة وطنية رائدة لها دور فعال في خدمة المجتمع».

ولفت إلى أن شركة مرفأ البحرين المالي سبّاقة دوماً في دعم ورعاية الفعاليات والمؤتمرات والندوات العلمية والثقافية والاجتماعية والفنية التي تعكس مستوى النهضة التي تعيشها البحرين في ظل القيادة الحكيمة، وحرصاً من الشركة على الاستثمار في مثل هذه المبادرات الرئيسية.

وقد نظمت جمعية البحرين للسرطان هذه الحملة التوعوية بالتزامن مع الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي أكتوبر 2013، وتخللها برامج عدة لتوعية الجمهور بمخاطر هذا المرض الفتاك إلى جانب الندوات وورش العمل في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة والشركات والمؤسسات الحكومية، وذلك لحفز النساء لإجراء الفحوصات المبكرة للكشف عن السرطان والتعامل معه في مراحل مبكرة.

وأشار عمر إلى أهمية نشر برامج التوعية الصحية وتعريف جميع فئات وأفراد المجتمع بالأمراض الخطيرة ولاسيما مرض السرطان الذي تفشى في السنوات الأخيرة، مؤكدا اهتمام شركة مرفأ البحرين المالي بدعم المبادرات المجتمعية التي تعزز مسيرة الصحة العامة وتساهم في رفع نسبة الوعي الصحي وإعطاء إرشادات كفيلة حماية أفراد المجتمع من خلال معرفة المرض في مرحلته الأولى.

وفي الختام، قال عمر المرضي: «تتمحور رؤية وأهداف شركة مرفأ البحرين المالي القابضة حول دعم مثل هذه المبادرات والحملات التوعوية المهمة والتي تقضي بالمساهمة الفعالة في نمو وازدهار مملكة البحرين، وخصوصاً سلامة البيئة والأفراد على المدى الطويل، وذلك تماشياً مع مساعينا المستمرة ومسئوليتنا نحو المجتمع».

العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً