العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

انطلاق معرض ومؤتمر الإسكان البحريني في 5 نوفمبر

توقيع عقد العديد من الصفقات التجارية خلال المعرض، وولادة أعمال جديدة
توقيع عقد العديد من الصفقات التجارية خلال المعرض، وولادة أعمال جديدة

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

26 أكتوبر 2013

ينطلق معرض ومؤتمر الإسكان البحريني برعاية وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر وبدعم من هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات في الفترة الممتدة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، يشارك فيه خبراء من المنطقة ومختلف أنحاء العالم.

وأكد المنسق الإعلامي للمعرض المدير الإداري سيجو كافونقال جوزيف أن الحدث يأتي في الوقت الذي تطلق فيه العديد من المشاريع الإسكانية لاستيعاب مئات الآلاف من الناس في جميع أنحاء البحرين، مشيراً إلى أن المعرض سيقدم أحدث التقنيات المتاحة في مجال الإسكان الأخضر الصديق للبيئة، ومباني المستقبل، لذلك ستتاح للمشاركين إمكانية التفاعل مع الرواد في هذا المجال.

وأضاف أن قادة الصناعة والخبراء والمهنيين البارزين في الخطوط الأمامية لمجالات البناء المستدام في المنطقة؛ سيكونون حاضرين خلال فعاليات المؤتمر والمعرض، ما سيتيح فرصة بالغة للتواصل وتبادل الخبرات، مشيراً إلى أنه ستخصص بعض الجلسات والعروض، لتناول أحدث التقنيات والفرص في سوق الهندسة والتوريد، المساعدة في توفير المواد الأساسية لمشاريع الإسكان.

وأوضح جوزيف أن وجود مثل تلك الفعاليات يهدف إلى استعراض النواحي المتقدمة، والمساهمة في التطوير المستمر عبر الشركات الإقليمية، التي ستساعد على الدفع بمستقبل الاقتصاد في الشرق الأوسط، وخاصة قطاع البناء والتشييد.

وذكر أن حكومة البحرين تسعى إلى جعل أسعار السكن معقولة، ويظهر ذلك في المشاريع الإسكانية المزمع إقامتها في المستقبل القريب، بقيمة 7 مليارات دولار، وتشمل تلك المخططات شراكات بين القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أن المنظمين يتوقعون عقد العديد من الصفقات التجارية من خلال المعرض، وولادة أعمال جديدة، لكونه (المعرض) يعزز قطاع الإسكان بأسعار معقولة في البحرين ودول المنطقة.

ونوّه إلى أن الحضور سيشمل مقاولي إسكان وبنائين، وشركات إدارة العقارات، ومصنعي الكتل الخرسانية، ومقاولي السباكة، وشركات الهندسة المدنية، وغيرها من التخصصات المتعلقة بتلك الأعمال.

يذكر أن جوزيف وقع اتفاقية مع شركة الحلول الضوئية الشمسية المتكاملة «Onyx Solar»، كرعاة بلاتينيين للفعالية، بحضور ممثلي الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي رئيس مجلس إدارة مجموعة «جيه جي بي» عبدالغفور كلايل، والمدير جعفر مدني.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:30 ص

      المعرض في البحرين لو الهند

      معر الاسكان البحريني يسوونه هنود ؟؟؟؟!!!! عجيب

اقرأ ايضاً