العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

أبل: تدشين استراتيجية المؤسسة للعامين المقبلين ديسمبر المقبل

قال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل، إنه سيتم تدشين استراتيجية المؤسسة للفترة من 2013 - 2016 في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، تزامناً مع احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد.

وذكر أبل، في المحاضرة التي نظمتها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أمس، بعنوان: «اتفاقية مناهضة التعذيب»، للأمين العام لمركز الجسر للتنمية وحقوق الإنسان بالمملكة الأردنية الهاشمية أمجد بهجت شموط، بفندق موفنبيك المحرق، أن الاستراتيجية تتضمن الكثير من البرامج التدريبية والدورات بهدف الوصول للمستوى المطلوب في مجالات حقوق الإنسان.

وعن محاضرة اتفاقية مناهضة التعذيب، بيّن رئيس المؤسسة الوطنية أن البحرين انضمت إلى اتفاقية مناهضة التعذيب وفق المرسوم بقانون رقم (4) لسنة 1998، وذلك دليل على دعم الدولة لحقوق الإنسان ووضعها ضمن السياسة الهادفة لتفعيل الصكوك الدولية على المستوى الوطني.

وأشاد أبل بإصدار عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المرسوم رقم (61) لسنة 2013 بإنشاء وتحديد اختصاصات مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، الذي يعتبر خطوة غير مسبوقة، وتعد الأولى من نوعها في الدول العربية، وهو دليل على استمرار جهود الدولة في دعم وتطوير آليات حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن هذا الإصدار يعبر عن صدق الالتزام بتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، ويأتي انسجاماً مع توصيات مجلس حقوق الإنسان في مراجعته الدورية، ومع متطلبات الاتفاقيات، التي وقعتها وصدّقت عليها البحرين.

من جانب آخر، تناول المحاضر أمجد شموط المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان وطبيعة تلك الحقوق، وأبرز الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الإنسان، ومنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، كما تطرق إلى اتفاقية مناهضة التعذيب والبروتوكول المصاحب للاتفاقية.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً