العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

النائب المحمود يستفسر من وزير الكهرباء عن المحطة الجديدة بالمحرق

الوسط - المحرر البرلماني 

26 أكتوبر 2013

تقدم عضو اللجنة المالية ونائب رئيس كتلة المستقلين النائب المستقل محمود المحمود، بسؤال برلماني إلى وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا عن محطة الكهرباء التي يجرى بناؤها على شارع آل خليفة بالمحرق.

وجاء في السؤال الذي تلقت «الوسط» نسخة منه: «هل ستكون محطة الكهرباء بديلاً عن المحطة القديمة القريبة منها، أم ستكون محطة معاونة لها، وهل فكرت الوزارة في إجراء توسعة للمحطة القديمة في الموقع نفسه بدلاً من البناء او الانتقال إلى موقع جديد؟».

كما سأل عن الطاقة الكهربائية التي تحتاج إليها المنطقة والسبب الذي دفع الوزارة إلى إقامة محطة جديدة أو معاونة، وما هي سعة كل من المحطتين القديمة والجديدة كل على حدة.

وقال: في حال ما إذا كانت المحطة المزمع إنشاؤها معاونة، هل العائد سيكون أكبر في حال استغلال قطعتي أرض بدلاً من واحدة فقط نظراً إلى ضيق المساحة في المنطقة، واستقطاع جزء من أرض كانت ستخصص لمواقف السيارات.

وتساءل النائب المحمود عن التكاليف الاجمالية للمشروع بالكامل (مشتملاً تكلفة المحطة وتكلفة البناء وتكلفة نقل الكيابل)، مضيفاً «في حالة أن المحطة الجديدة ستكون بديلة للمحطة القديمة، مما يعني ازالة المحطة القديمة من الموقع الحالي، ماذا سيكون مصير قطعة الأرض؟ وفي حالة الابقاء عليها كمحطة معاونة، ما هي خطط الوزارة للمحافظة عليها وتطويرها؟.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً