العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

انطلاق مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف الـ (26) لدول التعاون

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

26 أكتوبر 2013

انطلقت يوم أمس الأول منافسات مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف الـ (26) لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تقام في البحرين، وتستمر حتى (29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) بمشاركة الدول الخليجية، وذلك تحت رعاية وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وبتنظيم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وشهدت منافسات اليوم الأول من المسابقة الدينية، التي يستضيفها مركز عيسى الثقافي بجامع الفاتح، تصفيات الفئة العمرية الأولى (21 وحتى 25 سنة)، التي تخللت تلاوة القرآن الكريم والحديث الشريف.

وأقيمت يوم أمس تصفيات الفئة العمرية الثانية (16 وحتى 21 سنة)، فيما تقام اليوم (الأحد) تصفيات الفئة العمرية الثالثة (11 وحتى 16 سنة)، على أن تختتم منافسات المسابقة يوم غدٍ (الإثنين) بإعلان النتائج والفائزين.

وعبّر رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف (26) لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هشام بوخماس، عن سعادته وارتياحه لمنافسات اليوم الأول، والذي شهد حضوراً جماهيرياً، يتنافس خلاله نحو 70 مشاركاً في هذه المسابقة الدينية الثقافية، موضحاً أن جميع الأمور التنظيمية للمسابقة تسير على ما يرام في ظل ارتياح ورضا جميع الوفود المشاركة.

وأضاف بوخماس في تصريحه أن مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف تعد من أهم المسابقات الثقافية، التي تنظمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وتحظى باهتمام ودعم كبير في ظل توجيهات رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر، حرصاً على ظهور هذه المسابقة في أفضل صورة تنظيمية، مؤكداً أهمية هذه المسابقة لما لها من الأثر الطيب لتشجيع الشباب الخليجي على حفظ كتاب الله الكريم ليكونوا بذرة طيبة في مجتمعهم خدمة لدينهم ووطنهم.

كما قدم بوخماس الشكر الجزيل لوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لمساهمتها في تنظيم المسابقة وتسهيل الإجراءات من أجل إنجاح هذا التجمع الخليجي، شاكراً القائمين والمسئولين على مركز عيسى الثقافي لاستضافة هذه المسابقة الدينية الثقافية. وأشاد في الوقت نفسه بالقائمين والمسئولين على تلفزيون البحرين لنقل أحداث ومنافسات المسابقة الدينية، وكشف أنه سيتم نقل منافسات اليوم الأخير للمسابقة على الهواء مباشرة، والذي سيكون تحت رعاية وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف ورئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً