العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب السعودية بمواصلة دورها الفعال في مجلس الأمن

جمال الرويعي
جمال الرويعي

عقدت المجموعة العربية اجتماعاً على مستوى السفراء المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة بنيويورك، برئاسة المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة السفير جمال فارس الرويعي، حيث اطلعت المجموعة على البيان الصادر من وزارة خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن عضويتها في مجلس الأمن الدولي.

وأكدت المجموعة العربية على احترامها وتفهمها لموقف المملكة العربية السعودية الشقيقة بشأن العضوية في مجلس الأمن، وتشاطرها الاستياء لعجز مجلس الأمن عن الوفاء بالتزاماته ومسئولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين خاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية والإسلامية.

وقالت في بيان لها عقب الاجتماع: «إذ تقدر المجموعة العربية الإعلان الذي صدر من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وهي صاحبة الدور الرائد والحضور القوي في الأمم المتحدة، فإن المجموعة العربية تتمنى من المملكة العربية السعودية مواصلة دورها الفعال والمحوري في مجلس الأمن الدولي باعتبارها خير من يمثل الأمتين العربية والإسلامية في هذه المرحلة المهمة والحساسة في منطقة الشرق الأوسط مع تأكيد المجموعة الدور المبدئي والشجاع الذي تقوم به المملكة في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في مجلس الأمن».

وأعربت عن تقديرها لموقف مجموعة آسيا والمحيط الهادي في احترام التفاهم القائم الذي يحفظ حق الدول العربية الأسيوية في شغل المقعد العربي بمجلس الأمن خلال هذه الفترة طبقاً لما هو متعارف عليه داخل المجموعة.

وأوضحت أن المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية أشار إلى أن وفد بلاده ملتزم بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية، وسينقل رغبة المجموعة وتمنياتها إلى القيادة في المملكة العربية السعودية.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً