العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

الشهابي يبحث التعاون والاستفادة من الخبرات الطبية مع نظيره الأردني

بحث وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي مع نظيره وزير الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية علي حياصات العلاقات الثنائية وأوجه التعاون الصحي بين البلدين، وإمكانية الاستفادة من الخبرات الطبية، كما ناقشا سُبل تطوير الخدمات الصحية والعلاجية والتأهيلية، وتدريب الكوادر الطبية.

كما أكد الجانبان حرصهما على التعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات الإقليمية والدولية المعنية بالشأن الصحي، بهدف تطوير النظام الصحي في كلا البلدين، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين منها.

جاء ذلك لدى التقاء الوزير الشهابي نظيره الأردني خلال فترة انتظارهما في قاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي متوجهين إلى العاصمة مسقط، وذلك للمشاركة في أعمال الدورة الـ 60 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط خلال الفترة من (27 إلى 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2013).

وشدَّد الجانبان على أهمية استمرار التواصل والتعاون بين وزارتي الصحة في البلدين، لما يعود ذلك بالنفع على كلا الشعبين في البلدين الصديقين.

وكان وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، غادر مع الوفد المرافق أمس (السبت) أرض الوطن متوجهاً للعاصمة العمانية (مسقط)، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 60 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

ويتصدَّر جدول أعمال اللجنة الإقليمية العديد من القضايا والموضوعات الصحية المهمة، التي تمثل أولويات لبلدان الإقليم الـ 22، ويشارك في بحثها أعضاء اللجنة الإقليمية من وزراء الصحة في بلدان الإقليم ومن يمثِّلهم، وممثلو المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والمحلية المعنية بالصحة، فضلاً عن العاملين في المكتب الإقليمي والمقرّ الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية.

ومن أهم الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال انعقاد الدورة محور تعزيز صحة الأم والطفل، ومستجدّات تطبيق اللوائح الصحية الدولية (2005)، والتي يقصد بها التعرف السريع على ظهور وانتشار المخاطر الصحية العمومية ووقفها.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:25 ص

      ان شاء الله يكون صاحي

      وما ينام فى مثل مؤتمر الرياض واحرجنا مع المشاركين

اقرأ ايضاً