العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

جامعة البحرين تنضم إلى برنامج تحالف الجامعات من «SAP»

وقَّعت جامعة البحرين وشركة «أس إيه بي» (SAP) الرائدة في مجال الأنظمة والبرمجيات اتفاقية تقنية تقضي بالتحاق الجامعة ببرنامج تحالف الجامعات من «إس إيه بي» (SAP) لتدريب المؤسسات والأفراد على أنظمة الشركة المعروفة عالمياً.

وأناب رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي، عميد كلية تقنية المعلومات هشام العمّال، للتوقيع على الاتفاقية من جانب الجامعة، ووقعها من جانب شركة «إس إيه بي» مديرها في البحرين رامي كشلي.

ويحظى أعضاء برنامج «ساب» من الجامعات بإمكانية الوصول إلى حزمة تطبيقات «ساب» لحلول الأعمال، التي تضمّ حلول التخطيط لموارد المؤسسات.

ويقدّم برنامج تحالف الجامعات من «ساب» - الذي يدعم برامج الأعمال التجارية والهندسية وتقنية المعلومات القائمة في الجامعة - للطلبة تدريباً عملياً يكسبهم خبرة في تطبيقات «ساب» المتخصصة، مثل تخطيط موارد المؤسسات، عبر وضع النظريات موضع التطبيق العملي من خلال عرض حالات معيّنة ودراستها، وإجراء الأبحاث.

وقال إبراهيم جناحي: «إن انضمام جامعة البحرين إلى تحالف جامعات ساب يفتح أمام الجامعة أفقاً واسعاً لاستفادة الأساتذة والطلبة من برمجيات الشركة»، منوهاً إلى أن «الأساتذة والطلبة سيكونون قادرين على النفاذ إلى موقع الشركة الرسمي والتفاعل معه، خصوصاً الطلبة المنتسبين إلى كليات تقنية المعلومات، وإدارة الأعمال، والهندسة في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه».

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً