العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

«الأهلية» تحصد جائزتين دوليتين في «الجوائز الآسيوية»

تكريم الجامعة في حفل أكاديمي بمشاركة وفود من 41 دولة

حصدت الجامعة الأهلية جائزتين دوليتين في المجال التعليمي، وذلك بحصول رئيس الجامعة عبدالله يوسف الحواج، على جائزة القيادة التعليمية المتميزة، إحدى جوائز منظمة القيادة التعليمية الآسيوية، وحصول نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية وجيه العلي، على جائزة «أفضل أستاذ في مجال الخدمات المصرفية والمالية» من المنظمة نفسها.

جاء ذلك في حفل أقامته منظمة الجوائز التعليمية الآسيوية في فندق موفنبيك بشاطئ الجميرة في دبي مؤخراً حضرته وفود أكاديمية من 41 دولة.

إلى ذلك، أبدت مديرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الأهلية ثائرة محمد الشيراوي، في تصريح صحافي، اعتزاز جامعتها بهذا التكريم بوصفه إنجازاً جديداً لقطاع التعليم العالي في البحرين والجامعة الأهلية تحديداً، منوهة في الوقت نفسه بالجهود التي اضطلعت بها إدارة الجامعة في تقديم الرؤى والتصورات المتقدمة في مجال تطوير التعليم العالي محلياً وإقليمياً، والمساهمة الفعالة في إثراء مفاهيم التعليم العالي ومسئوليات الجامعات البحثية والتنموية، حيث تأتي مثل هذه الجوائز تتويجاً للجهود العلمية والعملية التي بذلتها إدارة الجامعة، واعترافاً دولياً بريادة الجامعة الأهلية في مجال القيادة الأكاديمية.

وأوضحت الشيراوي أن جائزة القيادة التعليمية المتميزة، التي حظي بها رئيس الجامعة في حفل شارك فيه موفدون من 41 دولة آسيوية، جاءت تكليلاً لما حققته رئاسته للجامعة الأهلية من إنجازات كبيرة بالنظر إلى عمر الجامعة وقياساً بأعمار الجامعات العريقة في العالم، حيث تقدمت الجامعة الأهلية بإحراز أعلى مستويات الأداء في تقارير الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، وتصنيف الهيئة للجامعة ضمن الفئة الأولى من الجامعات البحرينية، فضلاً عن تعاونها الوثيق مع مجموعة من كبرى الجامعات الأميركية والبريطانية والفرنسية العريقة، حيث تقدِّم برنامج الدكتوراه في الإدارة بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية، فيما تقدم برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأميركية، ضمن باقة من برامج الماجستير والبكالوريوس في مجالات متعددة.

ونوهت إلى أن الحواج بدأ مهنته الأكاديمية المتميزة في جامعة البحرين، حيث تنقل في العديد من المواقع القيادية، كرئاسة قسم الرياضيات ورئاسة قسم علوم الحاسوب وعميداً لشئون الطلبة، كما تقلد لقب بروفيسور في الرياضيات من جامعة البحرين في العام 1993، واستمر في خدمة الجامعة بهذا اللقب حتى العام 2002، ليشرع في بدء مشروع الجامعة الأهلية كأول جامعة خاصة في البحرين.

وأشارت إلى أن نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية وجيه العلي، أحرز جائزة «أفضل أستاذ في مجال الخدمات المصرفية والمالية» نتيجة مجموعة أبحاث أعدها في مجال الخدمات المصرفية والمالية.

وذكرت أن هاتين الجائزتين من أهم الجوائز العالمية المتخصصة، التي تعمل على تعزيز الفكر القيادي في التعليم، وتكرس أهدافها من أجل تكريم القيادات المستقبلية بالاستناد إلى معايير محددة ترتبط بالدرجة الأولى بالقدرة على قيادة المؤسسات التعليمية بكفاءة وتطبيق أفضل نماذج واستراتيجيات الأعمال لمواصلة مسيرة النمو، حيث تمنح الجائزة سنوياً لمن يقدمون أفضل إسهام في مجال التعليم، بإشراف وإدارة لجنة عالمية مكونة من المتخصصين من مختلف أنحاء العالم، حيث تجتمع لجنة التحكيم وتحدد الفائزين بناءً على بيانات أولية عن المرشحين، ورأي الطلبة والخريجين، الذين يشغلون عدة مناصب في القطاعين الحكومي والخاص.

يذكر أنّ منظمة القيادة التعليمية الآسيوية هي منظمة قارية غير ربحية تهدف إلى تعزيز بناء قادة المستقبل، ويتم إدارتها من قبل متخصصين متطوعين لإحداث فرق في المجتمعات الآسيوية.

وتقدم المنظمة عدة جوائز أخرى في القارة، ومنها: جائزة أفضل مدير للموارد البشرية، وجائزة المسئولية الاجتماعية وجائزة الرئيس التنفيذي.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:12 م

      يستاهل

      ان شاء الله المدرسة الاهليه بعد
      حواج متى بتفعلون خدمة اس ام اس لاولياء الامور :*(
      الله يعطيك الصحه والعافيه

اقرأ ايضاً