العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ

الساعي يشدِّد على تسليم «تطوير تقاطع ميناء سلمان» قبل نهاية نوفمبر

وكيل «الأشغال» يوجه إلى ضرورة الحفاظ على مستوى الأداء في مشروع تقاطع الميناء
وكيل «الأشغال» يوجه إلى ضرورة الحفاظ على مستوى الأداء في مشروع تقاطع الميناء

قام وكيل وزارة الأشغال وليد يوسف الساعي، بزيارة تفقدية لمشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان؛ للاطلاع على سير العمل في المشروع، الذي دخل مرحلته الثالثة والأخيرة، حيث عقد اجتماعاً مطولاً مع مقاول واستشاري المشروع، مشدداً على ضرورة الحفاظ على مستوى الأداء وبرنامج العمل المتفق عليه، وتسليم المشروع مع نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وأثناء الاجتماع، حثّ مسئولو وزارة الأشغال المقاول على ضرورة مضاعفة ساعات العمل اليومية وزيادة عدد العمال، حيث يعمل حالياً 465 عاملاً لاستكمال الأجزاء المتبقية من أعمال فوق النفق، بالإضافة إلى الجوانب التكميلية التي يؤمل الانتهاء من منها (ضمن أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع) قبل نهاية العام.

وأشار الساعي إلى أن وزارة الأشغال نجحت خلال الفترة الأخيرة في تخفيف حدة الازدحامات في العديد من النقاط حول منطقة العمل في تقاطع ميناء سلمان، ويتركز الاهتمام حالياً على الأعمال المتبقية من أجل ضمان زيادة انسيابية الحركة المرورية.

وأضاف أن وزارة الأشغال تمكّنت من تعويض تأخر بدء المقاول في تنفيذ أعماله في بداية انطلاقة المشروع بحكمة، حيث تم الأخذ بتوجيهات الوزارة المتعلقة بتكثيف ساعات العمل ومضاعفة عدد العمال، كما حرصت الوزارة على افتتاح المراحل المهمة في المشروع على مراحل تمثل أولها في افتتاح الجسر العلوي، ومن ثم النفق الأرضي بمساريه المتجه من وإلى الحد، وهكذا يكون قد تمت إدارة فترة العمل في المشروع حسب مراحل مدروسة، أسهمت في خدمة الحركة المرورية والتخفيف من معاناة مستخدمي الطريق.

وأشار الساعي إلى أن «هناك الكثير من الرضا والثناء لمسناه على مستوى الرأي العام، كما نشكر فريق العمل الذي عمل على مدار الساعة من أجل افتتاح النفق في الوقت المحدد، وما افتتاح النفق إلا ثمرة لهذه الجهود، ونأمل من فريق العمل الحفاظ على مستوى الأداء المعهود ووتيرة الإنجاز بما يتناسب والجدول الزمني للمشروع».

في هذه الأثناء يتواصل سير العمل في مشروع تقاطع ميناء سلمان لاستكمال المرحلة الثالثة، التي تتضمن افتتاح المسار الثالث للنفق، وافتتاح كامل للجسر الأرضي، والذي سيدار بإشارات ضوئية تسمح بدوران الحركة المرورية من وإلى ميناء سلمان في المنطقة الصناعية عبر شارع 42 وشارع الفاتح وشارع الشيخ عيسى بن سلمان، وتقدر نسبة الأعمال المتبقية بنحو 12 في المئة، وهو ما يتطلب تعاوناً وعملاً دؤوباً من جميع الأطراف لإنهاء المشروع في وقته.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تسخير المقاول لجميع الموارد لضمان إخراج المشروع بالشكل الذي يليق، مشيراً إلى ضرورة تكثيف العمل حيث إن هناك عدة مواقع مفتوحة لا تؤثر على الحركة المرورية تمكن المقاول من إنهاء الاعمال بأريحية.

وتم استعراض الحلول لرفع السلامة المرورية على النفق، حيث أشار الساعي إلى أن هناك كثافة مرورية ما بين تقاطع أم الحصم وتقاطع ميناء سلمان، ومن الضروري وضع إشارات تحذيرية للقادمين من جهة الشرق لتخفيف السرعة.

يذكر أن الوزارة افتتحت النفق الأرضي يوم الخميس (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، والذي يعتبر المرحلة الثانية ضمن ثلاث مراحل لتطوير تقاطع ميناء سلمان، حيث تضم هذه المرحلة إنشاء نفق بثلاث مسارات في كل اتجاه، وذلك للحركة المرورية القادمة على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، والمتجهة إلى مدينة الحد في الاتجاهين عبر جسر الشيخ خليفة بن سلمان، وقد تم افتتاح مسارين على هذا النفق وإزالة الإشارة الضوئية التي تتيح الدوران العكسي باتجاه الحد.

العدد 4068 - السبت 26 أكتوبر 2013م الموافق 21 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً