العدد 4067 - الجمعة 25 أكتوبر 2013م الموافق 20 ذي الحجة 1434هـ

سرد يطلق «حرف» و«اقرأ معي»

ينظم سرد، بيت الطفل الثقافي برنامج «حرف» الثقافي الذي سيطلقه في نوفمبر/ تشرين الثاني للفئات العمرية من 6 إلى 15 سنة، حيث يلتقي الطفل مع الكتاب في جلسات حوارية ومختلف أنواع القراءات، بما يعمل على حفز الأطفال وتوجيههم إلى القراءة بطرق مشوقة.

يأتي البرنامج انطلاقاً من توجه سرد في العمل بجعل الكتاب المحور الأساسي لأنشطة الأطفال والمدخل الذي يعبره الطفل لاكتشاف مواهبه الأدبية والفنية.

كما يتضمن برنامج «حرف» مسابقة «اقرأ معي» التي سينظمها سرد بشكل دوري على مدار العام لعموم الأطفال، وترتكز على زيادة عدد المشاركين فيها من خلال دعوة كل طفل لعدد من أصدقائه للمشاركة معه في القراءة ولتقديم ما يقرؤونه بالطرق التي يرغبون في تقديمها وفي حلقات نقاشية، وذلك بهدف تشجيع الأطفال وتعويدهم على القراءة بشكل محبب، وإتاحة الفرصة لخلق التواصل وتبادل وجهات النظر الثقافية والأدبية بين الأطفال باستخدام لغة الحوار الثقافي فيما بينهم وتشكيل قاعدة كبيرة من القراء الأطفال.

وتم تصنيف جوائز المسابقة إلى أربع فئات مختلفة وهي جائزة القارئ المتميز، جائزة صديق الكتاب، جائزة العرض المتميز وجائزة حرف الكبرى، وستمنح الجوائز للأطفال في نهاية كل دورة بحسب نظام وشروط المشاركة وسيتم تنظيم لقاء تعارف بالأطفال المشاركين لتعريفهم بتفاصيل المسابقة وشروطها وكيفية المشاركة فيها من خلال لقاء أسبوعي للمشاركين لممارسة الأنشطة الخاصة بالمسابقة.

يبدأ التسجيل لبرنامج «حرف» ومسابقة «اقرأ معي» من يوم السبت 26 حتى يوم الخميس 31 أكتوبر 2013، للراغبين في التسجيل والمشاركة وللتواصل والاستفسار الاتصال على 17280281.

العدد 4067 - الجمعة 25 أكتوبر 2013م الموافق 20 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً