العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ

وكيل السياحة يبحث في ماليزيا إعادة فتح الخطوط الجوية مع البحرين

القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة في لقاء مع وزير السياحة والثقافة الماليزي
القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة في لقاء مع وزير السياحة والثقافة الماليزي

بحث القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، في لقاء مع وزير السياحة والثقافة الماليزي محمد نزير عبدالعزيز، تطوير العلاقات السياحية بين البلدين من خلال اعادة فتح الخطوط الجوية بين البلدين وجعل البحرين محطة رئيسية للدول الآسيوية، عبر وضع برامج ثقافية مشتركة بين دول مجلس التعاون. كما تم الاتفاق على تبادل الخبرات الفنية لمواقع التراث الإنساني بين البلدين.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد مملكة البحرين برئاسة الشيخ خالد في منتدى السياحة العالمي، والذي أقيم في مدينة ماليكا التاريخية بماليزيا.

وفي ختام اللقاء أكد القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة اهتمام البحرين بتطوير العلاقات السياحية مع الدول الآسيوية، ولاسيما أن المنامة هي عاصمة السياحة العربية لعام 2013. وأشار إلى ان ذلك يأتي تأكيدا بأن البحرين تتمتع ببنية تحتية ثقافية سياحية جاهزة لاستقطاب السياح من حول العالم.

وقد شهد حفل الافتتاح حضور نائب رئيس الوزراء ماليزيا محي الدين ياسين.

الى ذلك، قدم «الإخوة كلاز والإيقاع الكوبي» مقطوعات موسيقية عالمية على الطريقة الكوبية، وذلك في الثامنة من مساء امس (الاثنين) على مسرح الصالة الثقافية، وبحضور جماهيري كبير ومتنوع، في حفل اشتمل على مقطوعات موسيقية عالمية بمشارب موسيقية متنوعة ومنسوبة لحقب تاريخية متباعدة، اشتغلت الفرقة على اختيارها، وتقديمها، بإعادة توزيع وباستخدام آلات وإيقاعات كوبية، في محاولة لاستحضار الزمان الماضي في الوقت الحاضر، واستحضار كل أمكنة العالم، في المساحة الكوبية، ومن ثم عرضها في مكان واحد، هو المنامة.

العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:57 ص

      مها

      توه الناس وماذا عن باقى الخطوط نسيتم كم خط مهم اقفلتم بتصرفاتكم العنتريه ولا بس لان المنامه عاصمة السياحه العربيه قررتم اعادة فتح الخط ولا من كثر الخساره فى الشركه واذا ما تعرفون خذو الخبره من الامارات و القطر

اقرأ ايضاً