العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ

الملك يؤكد حرصه على استقلالية القضاء البحريني

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حرصه الدائم على استقلالية القضاء في مملكة البحرين ودعم السلطة القضائية بما يكفل مواصلة خطوات الإصلاح والتحديث في مختلف المجالات من أجل رقي وتقدم هذا الوطن العزيز وشعبه الكريم.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصخير يوم امس الاثنين (21 اكتوبر/ تشرين الاول 2013)، رئيس المحكمة الدستورية الشيخ خليفة بن راشد بن عبدالله آل خليفة ورئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء سالم الكواري اللذين أديا اليمين القانونية أمام جلالته بمناسبة تعيينهما في منصبيهما الجديدين.

وقد أعرب جلالة الملك عن تهانيه للشيخ خليفة بن راشد وسالم الكواري، منوها بكفاءتهما وخبرتهما المتميزة وإسهاماتهما الطيبة في خدمة القضاء البحريني، متمنيا جلالته لهما كل التوفيق والسداد في النهوض بمسئولياتهما على الوجه الأكمل تعزيزا وترسيخا لمبادئ الحق والعدالة وسيادة القانون واحترام الدستور.

ونوه جلالته الى أن القضاء البحريني اتسم بالنزاهة والعدالة والمساواة عبر تاريخه العريق وساهم في الدفاع عن قضايا المواطنين وصون حقوقهم وحماية المجتمع من الظواهر السلبية.

كما أثنى جلالة العاهل على الدور المهم الذي تضطلع به المحكمة الدستورية وأجهزتها المختلفة وما تقوم به من جهود طيبة للحفاظ على دستورية القوانين وتحقيق العدالة.

ووجه إلى أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين السلطات الثلاث في مملكة البحرين بما يحقق كل الأهداف المنشودة في دولة القانون والنظام والمؤسسات الدستورية خدمة للوطن وصون حقوق المواطنين وحماية الأمن والاستقرار.

ونوه جلالته إلى إن البحرين ماضية في سياستها الهادفة دائما إلى تطوير أجهزة الدولة ومؤسساتها المختلفة ودعمها بالكوادر والكفاءات الوطنية التي أثبتت كفاءتها في جميع الميادين خدمة للمجتمع البحريني وأفراده.

العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً