العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ

وزير التربية يفتتح مركز الإعلام الطلابي ويؤكد الاهتمام برعاية الموهوبين إعلاميّاً

استقطب 86 طالباً وطالبة في الإذاعة والتلفزيون والصحافة والتواصل الاجتماعي

وزير التربية في حوار تلفزيوني مع طلبة مركز الإعلام الطلابي
وزير التربية في حوار تلفزيوني مع طلبة مركز الإعلام الطلابي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

21 أكتوبر 2013

أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي اهتمام الوزارة برعاية الطلبة الموهوبين في المجال الإعلامي، مشيراً إلى الدور المميز الذي يقوم به مركز الإعلام الطلابي في رفد الساحة الإعلامية البحرينية بالكفاءات الوطنية في هذا المجال.

جاء ذلك خلال افتتاحه مركز الإعلام الطلابي، بحضور عدد من المسئولين بالوزارة والجهات المتعاونة مع المركز، حيث اشتمل الحفل على عدد من الفعاليات الإعلامية التي نفذها طلبة المركز.

وقد أوضح الوزير خلال لقاء أجراه معه عدد من الطلبة المنتمين إلى المركز أن الإعلام يعتبر عصب التنمية البشرية من خلال دوره التواصلي مع الجمهور، ومن هذا المنطلق تحرص الوزارة من خلال أنشطتها المختلفة على رعاية الموهوبين في مراحل مبكرة ومن بينهم الموهوبون في الإعلام، حيث ينتظر من مركز الإعلام الطلابي أن يقوم بدور بارز في تشكيل رصيد من الطلبة المتميزين إعلاميّاً والمؤهلين للنهوض بالعملية الإعلامية وتقديم الصورة المشرقة إلى وطنهم.

وأكد الوزير التزام الوزارة بتطوير مركز الإعلام الطلابي، بالإضافة إلى استمرار رعايتها للطلبة ومنهم الموهوبون وذوو الاحتياجات الخاصة، والذين يحظون بفرصة الحصول على بعثات لإكمال دراستهم تقديراً لهم من الدولة لمواهبهم في شتى المجالات.

كما ألقى القائم بأعمال مدير مركز الإعلام الطلابي رائد محمد إبراهيم كلمةً أكد فيها أهمية الإعلام التربوي في تنمية مهارات الطلبة في المجال الإعلامي، باعتباره ضرورة من ضرورات العصر، مشيراً إلى دور المركز في ضم الطلبة الموهوبين والمتميزين كي يساهموا في إظهار صورة البحرين الصادقة إلى العالم.

وأوضح أن المركز وخلال العام الدراسي الحالي استقطب 86 طالباً وطالبة في مجالات الإذاعة والتلفزيون والصحافة والتواصل الاجتماعي وبرامج تنمية المهارات الشخصية، حيث تم عقد 16 ورشة عمل في مختلف المجالات الإعلامية، كما سيتم عقد ورش أخرى تتناول مهارات تحليل مضامين الرسائل الإعلامية، لتدريب الطلبة على كيفية تلقي المعلومات وتمييز الصحيح منها.

وبدوره أوضح مدير تلفزيون البحرين نبيل بوهزاع أن التلفزيون وضمن دورته البرامجية الجديدة سيقوم باحتضان ودعم مركز الإعلام الطلابي عن طريق برنامج (مدرستي)، الذي سيقوم بالتعاون مع منتسبي المركز من الطلبة بنقل أخبار وإنجازات المدارس.

كما أشارت سناء صقر، من إذاعة البحرين، إلى أن الإذاعة تتواصل بشكل كبير مع وزارة التربية والتعليم من خلال تغطيات فعاليات الوزارة والمقابلات التي تجريها مع المسئولين بها، مضيفةً أن الإذاعة ومن خلال دورتها البرامجية الجديدة ستقوم بتخصيص برنامج للأطفال والشباب يسلط الضوء على مشاركات منتسبي مركز الإعلام الطلابي.

وفي نهاية الحفل قام الوزير بتكريم الجهات المتعاونة والمدربين والطلبة المشاركين في المركز.

العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً