العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ

«الأوقاف الجعفرية» تطلق مبادرة لتوفير 20 مسكناً لأسرٍ تعيشُ أوضاعاً إنسانية حرجة

أكدت سعيها لتأسيس منظومة وقفية خيرية متكاملة

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

21 أكتوبر 2013

كشفت إدارة الأوقاف الجعفرية عن إطلاق مبادرة لتوفير 20 شقة سكنية مؤقتة لمساعدة عددٍ من الأسر البحرينية، التي تعيش أوضاعاً إنسانية حرجة منذ سنين طويلة ولا تزال، وذلك لمساعدتها في توفير السكن اللائق المؤقت بإيجار مخفض لا يزيد على علاوة بدل سكن الممنوحة من قبل وزارة الإسكان.

وقال رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور: «إن هذه المبادرة الجديدة تنطلق في إطار استراتيجية الأوقاف للمساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع، واستشعاراً بمسئولية التكافل الاجتماعي التي تؤكد عليها القيادة في توجيهاتها المستمرة في عهد الإصلاح لجلالة الملك».

وأكد أن الأوقاف تسعى لتأسيس منظومة وقفية خيرية متكاملة في قسم خاص ضمن أقسام إدارة الأوقاف، لتقوم بدورٍ فاعل في تنمية المجتمع بالشراكة مع جميع مؤسساته في القطاعات الثلاثة الرسمية والخاصة والأهلية.

وكشف عن قرب فتح حساب خاص للمبرات والخيرات، حيث ستتم دعوة المؤسسات التجارية وأصحاب البر والخير للمساهمة فيه، وسيساهم هذا الحساب في رفد المشروعات الخيرية والتنموية المستقبلية في إطار من التكافل الاجتماعي.

وعن مشروع «التكافل» لتوفير السكن المؤقت لعددٍ من الأسر، أوضح أنه نظراً لوجود معاناة كبيرة ومستمرة للعديد من الأسر التي يعيش بعضها في مساكن غير لائقة بسبب خلو المناطق القديمة من محافظة العاصمة من أي مشروعات إسكانية فعلية في الوقت الراهن بسبب شح الأراضي، فقد بادرت الأوقاف للمساهمة في توفير السكن المؤقت لعدد من الأسر البحرينية في العقارات التابعة لها في تلك المناطق بإيجارٍ مخفض. وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات ولقاءات مع عدد من الصناديق والجمعيات الخيرية في محافظة العاصمة لبحث سبل تنفيذ هذه المبادرة على النحو الذي يكفل تحقيق الأهداف المرجوة منها بعدالةٍ وشفافية، إذ سينطلق المشروع في مرحلته الأولى بتوفير 20 شقة سكنية، وسيتم اختيار الأسر التي ستشملها هذه المبادرة بناءً على توصية من المؤسسات الخيرية في المنطقة بعد دراسة حالتها الاجتماعية وفق الاشتراطات المقررة.

وأكد أن استراتيجية الأوقاف في المرحلة المقبلة ترتكز على الاستثمار في تطوير المجتمع من خلال تعزيز إيرادات الأوقاف في تطوير التنمية البشرية والاجتماعية، إضافة إلى تحقيق عوائد مجزية للموقوفات، مشيراً إلى أنّ إدارة الأوقاف لو أخذت بالدور الحقيقي والشرعي، الذي يجب أن تكون عليه فسيكون لها دور كبير في خدمة المجتمع، وخدمة اقتصاد الدولة وبنائها.

العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:44 ص

      سمعتو عن هالشي؟

      أول مرة أسمع أن الأوقاف مسئولة عن حل مشكلة السكن...يمكن في محسنين وقفو أملاك لتوفير سكن للأسر التي لديها أوضاع صعبة...سمعتو عن هالأملاك الموقوفة لهالشي؟
      يمكن هذه بداية معرفة سبب تغيير الإدارة السابقة بالحالية...

    • زائر 1 | 12:17 ص

      كلمة حق يجب ان اقولها

      في هذه الفترة الاحظ الكثير من الاعلام المركز على الاوقاف. اذا كانت الاوقاف بتاخد علاوة السكن 100 دينار لعشرين عائلة مقابل توفير شقة للعشرين عائلة
      لكن ان كلمة يجب ان اقولها
      اختي تسكن في شقة للوقاف مقابل 40 دينار شهرين لان زوجها مقرب من الاوقاف
      هل هذا عدل حتى لو انها اختي

اقرأ ايضاً