العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ

المعارضة تطالب بالإفراج عن المرزوق

أكدت أن محاكمته تجرى خارج السياق القانوني

خليل المرزوق
خليل المرزوق

شددت قوى المعارضة البحرينية على أن المحاكمة التي ستبدأ خلال أيام للمساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق خليل المرزوق تأتي في سياق محاربة العمل السياسي في البحرين ومحاولة احتوائه، والانتقام من المواقف السياسية للمعارضة التي أكدت رفضها ومحاربتها بشكل مطلق لكل أشكال العنف، داعيةً إلى الإفراج الفوري عنه.

وقالت جمعيات (الوفاق، وعد، التجمع القومي، المنبر، الوحدوي، الإخاء) في بيان لها أمس(الإثنين): «إن المرزوق معتقل ضمير ورأي، ومحاكمته تجرى خارج السياق القانوني الصحيح، وهي امتداد لكل المحاكمات التي جرت في فترة السلامة الوطنية لرموز وقيادات المعارضة والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان».

ونوهت إلى أن العالم يتابع عن كثب ويشاهد بوضوح حقيقة الصراع في البحرين، كما يتابع بقلق ما تعبر عنه التقارير وبيانات الإدانة الصادرة عن مختلف المنظمات الحقوقية الدولية والعواصم الكبرى حول حجم الانتهاكات لكل من يخالف المشاريع الرسمية.

وأكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين أن تمسك شعب البحرين بالسلمية وممارسة حقوقه في التظاهر والاحتجاج بشكل حضاري لا ينبع من قناعة سياسية وحسب، وإنما هي نهج استراتيجي للمعارضة كما هي تعبير عن طبيعة هذا الشعب الذي جبل على الحراك السلمي وعرف بين الشعوب بنبذه للعنف والارهاب.

العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:52 ص

      للتصحيح

      الى زائر رقم 5 للتصحيح المنبر الديمقراطي التقدمي وليس المنبر الاسلامي
      تحياتي

    • زائر 7 | 2:03 ص

      الوفاق هي الي تطالب بالأفراج عن المرزوق

      احنا نبي يفرجون عن كل المعتقلين و الأسى والمظلومين والمطاردين وغيرهم من الشباب المنسيين لو بس المرزوق هو المهم

    • زائر 5 | 12:37 ص

      الغمة والأمة

      الشيئ الحلو في الخبر والمفرح بأن المنبر الأسلامي صار مع المعارضة يطالب بأطلاق سراح المرزوق هذا وفقا لأسماء الجمعيات المذكورة في الخبر الله يزيدهم ويصلح الأحوال وتنقشع هذه الغمة عن هذه الأمة

اقرأ ايضاً