العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ

«حقوق جامعة البحرين» تنظم المعرض الجنائي برعاية رئيس الأمن العام

تنظم جمعية كلية الحقوق في جامعة البحرين المعرض الجنائي يومي (الأربعاء والخميس) المقبلين، برعاية رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وذلك في الحرم الجامعي بالصخير.

وقالت رئيسة اللجنة الاجتماعية في الجمعية رئيسة المعرض الطالبة عائشة حسن: «إنَّ هدف المعرض هو الربط بين الجانبين: النظري الذي يدرسه طلبة الحقوق في مقررات القانون الجنائي، والجانب العملي الذي يتطلعون لممارسته في المقررات العملية أو عند الانخراط في سوق العمل»، مؤكدة أن «الربط بين الجانبين يسهم في صقل خبرات الطلبة في مجالات محاربة الجريمة وحماية المجتمع».

وأوضحت أن «فكرة المعرض تقوم على ستة أركان، هي: القانون الجنائي، الجرائم الاقتصادية، مكافحة المخدرات، الأدلة الجنائية، شئون الجمارك، النيابة العامة»، مشيرة إلى أن كل ركن سيقدم شرحاً عن نفسه بوجود ممثلين يعملون في الإدارات الرسمية في البحرين، بمعنى أن يكون في ركن القانون الجنائي موظفون في إدارة القانون الجنائي بوزارة الداخلية».

واستطردت قائلة: «يمكن أن تتوفر في ركن الأدلة الجنائية بعض الأدوات المستخدمة في رفع البصمات واستقصاء الأدلة في مسرح الجريمة».

ونوهت إلى أن هنالك برنامجاً مصاحباً يشمل عقد ورش ومحاضرات على مدى يومي المعرض.

وذكرت أن المعرض سيفتتحه مدير إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية المقدم الدكتور مبارك بن حويل، الذي سيكرم الجهات الداعمة، وسيبدأ عقب التكريم برنامج من المحاضرات والورش لاختصاصيين في وزارة الدخلية وأساتذة في جامعة البحرين.

ولفتت إلى أن يوم بعد غد (الأربعاء) سيشهد ثلاث فعاليات، هي: محاضرة للنقيب حمد المهيزع من إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وتليها محاضرة للملازم مريم الظاعن من إدارة الجرائم الاقتصادية، ثم محاضرة لأحد الاختصاصيين في شئون الجمارك.

أما يوم الخميس فسيشهد أربع فعاليات، هي: محاضرة لنائب عريف في إدارة شرطة المجتمع عبدالخالق حمود، ثم محاضرة للنقيب هلال الذوادي من إدارة الأدلة الجنائية، وورشة عن مبادئ القانون الجنائي لعضو هيئة التدريس في كلية الحقوق بجامعة البحرين نورة الشملان، وأخيراً الحفل الختامي الذي سيحضره رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن.

العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً