العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ

«العمل»: وفاة عامل وإصابة آخرَين بحريق في كراج بالنويدرات

أحمد جعفر الحايكي
أحمد جعفر الحايكي

صرح مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل أحمد جعفر الحايكي بأن قسم السلامة المهنية تلقى بلاغاً من مركز شرطة سترة صباح أمس الإثنين (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) يفيد بوقوع حادث حريق تعرض له ثلاثة عمال في كراج بمنطقة النويدرات، ونتج عنه وفاة أحدهم وإصابة الاثنين الآخرين بحروق متفرقة، وعلى الفور تم إرسال وحدة التحقيق التابعة إلى قسم السلامة المهنية إلى موقع الحادث بغرض التحقيق والمعاينة والوقوف على ملابساته.

وقال: «من خلال معاينة موقع الحادث تبين أن العامل المتوفى كان يقوم بفحص إحدى المركبات بواسطة توصيل سلك معدني بين مضخة البنزين والبطارية الخاصة بالمركبة، وفي الأثناء حدث أن تطايرت شرارة أدت إلى اشتعال الحريق، ما أدى إلى انتشاره على وجه السرعة بسبب وجود البنزين المفرغ من المركبة داخل حفرة التصليح».

وأضاف أن «التحقيقات والدراسة الفنية للحادث لاتزال جارية، كما سيتم الاجتماع مع صاحب العمل والتنسيق معه لتحسين إجراءات السلامة في موقع العمل بما يخدم العاملين وأصحاب العمل»، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عن الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث والمخالفات الخاصة باشتراطات السلامة فور انتهاء التحقيق، وسيتم رفع التقرير الفني للحادث إلى النيابة العامة فور الانتهاء منه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من قبلهم.

وأهاب بجميع الشركات الالتزام باشتراطات واحتياطات السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين، بما يسهم في زيادة الكفاءة والإنتاجية، وضرورة إجراء تقييم ومراجعة مستمرين لنظام العمل وجميع المخاطر بموقع العمل وكيفية تفادي هذه المخاطر والتقليل منها، وضرورة إبلاغ وزارة العمل عن أية مخالفات متعلقة بالسلامة المهنية في مواقع العمل.

العدد 4063 - الإثنين 21 أكتوبر 2013م الموافق 16 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:35 ص

      هذه الكراجات هي قنابل موقوتة ولا يتوفر بها ابسط انواع السلامة..

      المضحك المبكي في تصريح السيد الحايكي « كما سيتم الاجتماع مع صاحب العمل والتنسيق معه لتحسين إجراءات السلامة في موقع العمل بما يخدم العاملين وأصحاب العمل»،،اي صاحب عمل؟ هو بكل تاكيد الشريك النائم حيث ان معظم المحلات تدار من قبل الاجانب وتسلم المقسوم آخر الشهر للارباب او النوخذة. علي إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل التواجد علي الارض وليس العكس وانتظار الغير لابلاغهم عن مواضع الخلل. حبذا لو ان جريدة الوسط اوكلت لاحد محرريها عمل ريبورتج عن الموضوع واكتشاف اين القصور

اقرأ ايضاً