العدد 4060 - الجمعة 18 أكتوبر 2013م الموافق 13 ذي الحجة 1434هـ

مقتل 12 عسكرياً في هجوم انتحاري جنوب اليمن

قتل 12 عسكرياً وأصيب ستة آخرون في هجوم انتحاري بمركبة مفخخة استهدف مقر قيادة اللواء 111 في الجيش اليمني في منطقة أحور بمحافظة أبين الجنوبية، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وعسكرية أمس الجمعة (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2013).

وذكر مصدر أمني لوكالة «فرانس برس» أن بين جرحى الهجوم قائد اللواء 111 الذي نقل إلى المستشفى و «إصابته خطيرة». وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل ستة عسكريين.

بدوره، أفاد مصدر عسكري بأن المركبة المفخخة التي نفذ بها الهجوم هي كناية عن مدرعة للجيش. وتعد أبين من أكثر المناطق التي تشهد نشاطاً لتنظيم «القاعدة»، وسبق للتنظيم المتطرف أن سيطر على هذه المحافظة في مايو/ أيار 2011 قبل أن تطرده حملة قادها الجيش اليمني بعد عامٍ تقريباً.

ويأتي الهجوم الانتحاري غداة هجومين نفذهما مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم «القاعدة» في محافظة البيضاء المجاورة، بحسب مصادر عسكرية. وذكرت المصادر التابعة لقيادة المنطقة العسكرية السابقة المسئولة عن محافظة البيضاء الواقعة في وسط البلاد شمال أبين، أن هجوماً أول نفذه مسلحون مساء أمس الأول (الخميس) استهدف مقراً لشرطة الدورية في منطقة روين في البيضاء. وبحسب المصادر، حصلت اشتباكات بين المسلحين الذين يعتقد أنهم من «القاعدة»، ورجال الأمن، إلا أن الهجوم فشل. إلا أن مسلحين شنوا هجوماً آخر في وقت لاحق على نقطة أمنية لقوات الأمن الخاصة في بلدة الزاهر الواقعة بين محافظتي أبين والبيضاء. وأكد مصدر عسكري أن «الهجوم أسفر عن مقتل جندي وجرح اثنين آخرين».

العدد 4060 - الجمعة 18 أكتوبر 2013م الموافق 13 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً