العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

«اسكت ولا كلمة»... مشاركة «البيادر» في مهرجان الصواري

ضمن مشاركته بمهرجان الصوراي للشباب عرض مسرح البيادر مسرحيته الكوميدية «اسكت ولا كلمة» يوم الاثنين (30 سبتمبر/ أيلول 2013) الساعة الثامنة مساءً على خشبة الصالة الثقافية.

وصرح مؤلف ومخرج المسرحية عبدالله الدرزي بأن المسرحية تتكون من عدة مشاهد كوميدية تهدف إلى إيصال رسائل العمل بالخطوط العريضة. يشارك في المسرحية الفنانون عادل الجوهر ومحمد صقر وأحمد شريف وعبدالرحمن بوناصر، والبسام علي.

ونوه الدرزي إلى أن فكرة المسرحية تناقش مضار كثرة الكلام وتسلط الضوء على أساليب الحوار حيث تعرض نماذج مختلفة للحوار.


... ويعرض «الدياية طارت» في عيد الأضحى

في إطار استعداداته لعيد الأضحى المبارك يعرض مسرح البيادر المسرحية الكوميدية «الدياية طارت» على خشبة صالة البحرين الثقافية.

وأشار مخرج المسرحية عادل جوهر إلى أن المسرحية تعالج، بأسلوب كوميدي ساخر، فكرة ضياع الشعوب والعالم بسبب الاستخدام السيئ للعقول والحجج، والإصرار على الحق والمنطق النابعين من القناعة التامة مهما تعددت الآراء ومهما حاول الآخرون تضليل الرأي السديد.

وأضاف جوهر أن هناك تنويعاً في استخدام الموسيقى في المسرحية وهناك انتقال تدريجي سلس بين المشاهد التي يتخللها حس الفكاهة، ما يوضح رسالة العمل، إلى جانب استخدام الأزياء المناسبة التي تعطي العرض صورة جمالية تخدم الهدف العام للمسرحية.

يشارك في المسرحية أبطال البرامج التلفزيونية الرمضانية الكوميدية برنامج «الكاميرا المخشوشة» وبرنامج «خف علينا» الفنانون ابتسام عبدالله، وعبدالله الدرزي، ومحمد صقر، ومحمد حسن، وأحمد عبدالغفور.

يشار إلى أن مسرح البيادر تأسس في مايو/ أيار 2005 وهو تحت ظل وزارة الثقافة الداعم الأول لمسرح البيادر. ويعد أحد المسارح الأهلية الناشطة في الساحة البحرينية ويسعى لتقديم لون جديد مغاير لأسلوب مسرحيات الكبار حيث تجمع العروض المقدمة أسلوباً فنياً يعتمد على المتعة البصرية والإبهار كمنهج وقناعة، وبمساندة مضمون نصي يحمل رسالة إنسانية وطنية بلون الفكاهة المرحة والدراما المتصاعدة.

العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً