العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

مؤتمر البحرين الموسيقي ينطلق نهاية أكتوبر في فندق دومين

من المؤتمر الصحافي
من المؤتمر الصحافي

ينطلق نهاية الشهر الجاري أكتوبر/ تشرين الأول في فندق «دومين البحرين» مؤتمر البحرين للموسيقى BMC، المؤتمر الأول من نوعه وأول منصة لإلهام المواهب الموسيقية في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط. ينظم المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ابتداءً من 31 أكتوبر لغاية 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 في فندق «دومين البحرين». ويضم المؤتمر ورش عمل موسيقية، ومعرضاً للمعدات الموسيقية، بالإضافة إلى عروض موسيقية متنوعة لفنانين محليين ودوليين.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر عن برنامجها خلال مؤتمر صحافي عقد يوم الأحد الماضي (6 أكتوبر 2013) في فندق دومين البحرين، كما تم خلال المؤتمر الإعلان عن شراكة استراتيجية بين المؤتمر وفندق دومين البحرين.

وأشار بيان صادر عن اللجنة المنظمة للمؤتمر إلى أن الممثل الدولي DJ And.ID لأكاديمية ردبول RBMA، وخريج الأكاديمية البحريني حسن الحجيري سيحضران المؤتمر. ويعد الحجيري العربي الوحيد الذي تم اختياره بعد منافسات شديدة لحضور الأكاديمية في لندن في العام 2010. ويتابع الحجيري حاليا عمله بالموسيقى في سيئول عاصمة كوريا الجنوبية. يقول حسن: «أعتقد أن مبادرات مثل مؤتمر BMC، بمشاركة شبكة RBMA يمكن أن تساعد فنانين من البحرين ومنطقة الشرق الأوسط على التطور مهنيا. وهذا هو سبب تحمسي بشكل خاص للعودة إلى البحرين. من جهتي، سأشارك حضور المؤتمر تجربتي الشخصية في عالم الأصوات والموسيقي التجريبية، آملاً أن يستفيد الفنانون البحرينيون من تجربتي».

وسيقوم حسن بتقديم ورشة عمل في فندق دومين البحرين لتعريف المشاركين بما يلزمهم لتحقيق الإنجازات في قطاع الموسيقى. بالإضافة إلى ذلك سيتم تقديم ورش عمل أخر يقدمها عدد من محترفي قطاع الموسيقى المحليين والدوليين.

كذلك سيتم تنظيم معرض للمعدات الموسيقية في كورال بي عصر يوم السبت (2 نوفمبر 2013)، وذلك بمشاركة محلات المعدات الموسيقية المحلية والإقليمية. ويمكن للمشاركين في المؤتمر تجربة أحدث المعدات في المعرض والتواصل مع المحترفين المشاركين.

ويشمل المؤتمر فعاليات موسيقية ستقام ليلا في العديد من المطاعم العصرية في العاصمة المنامة.

وتشمل قائمة الفنانين العالميين المشاركين في المؤتمر And.ID، ماهر دانيال وأمير جافاسول. كما سيشارك عدد من الموسيقيين البحريين في المؤتمر وهم حسن الحجيري، وATOM وجميع منظمي المؤتمر.

يمكن الحصول على معلومات عن المؤتمر من خلال تطبيق الهواتف الذكية المقدم من شركة ShowGizmo. وقالت ممثل دول مجلس التعاون الخليجي للشركة ميغان ماكلود: يمكن لأي شخص تحميل التطبيق عبر موقع ShowGizmo (أندرويد أوبلاك بيري أو اي فون) والتسجيل عن طريق إدخال عنوان بريدهم الإلكتروني وكلمة المرور BMC2013. يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الرسمي للـ BMC http://www.bmc-bh.com».

العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً