العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

اللجنة الطبية البحرينية بعيادة مكة تُعاين 486 حالة غالبيتها رشح وإنفلونزا

تحويل 13 حالة لمستشفى النور تماثلت غالبيتها للشفاء

... وتبادل الهدايا التذكارية بين رئيس اللجنة الطبية ووفود خليجية
... وتبادل الهدايا التذكارية بين رئيس اللجنة الطبية ووفود خليجية

عاينت اللجنة الطبية البحرينية بعيادة مكة المكرمة 486 حالة حتى الآن غالبيتها رشح بسيط وإنفلونزا وبعض حالات الآلام الجسمية والعضلية والضغط والسكر وأمراض القلب وفقر الدم المنجلي، وتم تحويل 13 حالة إلى مستشفى النور، وعولجت غالبية الحالات في اليوم نفسه وعادوا إلى سكنها. وهناك حالة لم تخرج من المستشفى حتى اليوم (أمس) لمصاب بالقلب، وحالته مستقرة.

وزار رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان عيادة اللجنة الطبية بمكة المكرمة، واطمأن على استعدادات اللجنة لاستقبال المرضى من الحجاج البحرينيين والمقيمين، وقدم شكره وتقديره لجميع أعضاء اللجنة الطبية على الجهود التي يبذلونها من أجل تقدم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لضيوف الرحمن وتمنى لهم كل التوفيق في عملهم النبيل والوطني.

وأشاد علي البقارة بدور القطان ودعمه للجنة الطبية الذي كان له الأثر على أداء أعضاء اللجنة الطبية في المهمات المناطة بها وتمثيلها لوطنها في موسم الحج بما يعكس أصالة مملكة البحرين وطيبة شعبها.

وأشار البقارة إلى أن اللجنة الطبية ومنذ وصولها للديار المقدسة بدأت بتجهيز العيادة بمكة المكرمة، حيث افتتحت بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2013، وتعمل على مدار الساعة حتى انتهاء موسم الحج. وسبق ذلك اجتماع رئيس اللجنة الطبية بجميع الأعضاء. وتم التأكيد على ضرورة تقديم خدمات ذات جودة عالية تتناسب مع سمعة مملكة البحرين واهتمام قيادتها بموسم الحج والحجاج البحرينيين والمقيمين بها.

وأفاد البقارة بأن اللجنة الطبية بالبعثة استقبلت وفد الصحة الوقائية بمديرية وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بمكة المكرمة، حيث أشادوا باستعدادات اللجنة الطبية لاستقبال الحالات والاحتياطات المتخذة للحيلولة دون انتشار العدوى بين الحجاج.

واستقبل رئيس اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج رئيس اللجنة الطبية ببعثة دولة الكويت الشقيقة والوفد المرافق له، وأبدى الوفد الكويتي من خلال جولته بعيادة اللجنة الطبية بمكة المكرمة إعجابه بالاستعدادات التي قامت بها اللجنة لاستقبال المرضى من الحجاج البحرينيين والخليجيين، وبمستوى الخدمات التي تُقدم من قبل اللجنة. واطلع الوفد الكويتي على تجربة اللجنة الطبية في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لضيوف الرحمن والمستوى الذي توصلت له، وأبدوا رغبتهم لتبادل الخبرات للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها اللجنتان لحجاج بيت الله الحرام.

وقال البقارة إن اللجنة الطبية أقامت دورة تدريبية للكشافة في الإسعافات الأولية، وذلك من أجل تقديم الدعم والمساعدة في إنقاذ الحجاج في حال حدوث أية مشاكل صحية في مشعر منى وعرفة، أو في محطات القطار أثناء التفويج.

وفي السياق ذاته، أقامت اللجنة الطبية بالبعثة لقاءً مع الطواقم الطبية لحملات الحج، حيث تم تبادل الأفكار والآراء والمقترحات للاستعداد لأي حادث طارئ أثناء الطواف بالحرم أو وقت تفويج الحجاج في محطات القطار.

وضمن الاستعداد لفتح عيادة منى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج، قام الفريق المكلف بإعداد وتجهيز العيادة بزيارة لموقع العيادة للترتيب لتجهزها خلال اليومين القادمين.

وتمنى رئيس اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج كل التوفيق لحجاج البحرين وعودتهم لأرض الوطن سالمين غانمين لأهلهم وذويهم.

القطان لدى تفقده عيادة اللجنة الطبية بمكة المكرمة
القطان لدى تفقده عيادة اللجنة الطبية بمكة المكرمة

العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً