العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

«الأشغال»: إنجاز تطوير شارع الجسر وطريق 601 برأس رمان بنسبة 70 %

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق، الوكيل المساعد للطرق بالإنابة بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في تطوير شارع الجسر وطريق 601 بمجمع 306 برأس رمان قد بلغت 70 في المئة وذلك ضمن خطة الوزارة في تطوير شوارع محافظة العاصمة.

وأضاف أن «العمل يشتمل على إعادة رصف الطرق بالأسفلت ووضع الطابوق على الأرصفة، بالإضافة لإنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار ومواقف للسيارات وتركيب أعمدة للإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، كما يشمل المشروع حماية مختلف الخدمات الأرضية، بالإضافة إلى إمداد قنوات أرضية في عدة مناطق وذلك لاستخدام دوائر الخدمات مستقبلاً ويتضمن المشروع أيضاً إنشاء مواقف للسيارات».

وتعمل الوزارة على تطوير الطرق في مختلف قرى مملكة البحرين ضمن أجندة زمنية محددة لتحديث وتطوير القرى والمدن في مختلف محافظات مملكة البحرين ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق.

وجاء اختيار شارع الجسر وطريق 601 بمجمع 306 برأس رمان بسبب كون هذا الشارع حيوياً، وانتهى عمره الافتراضي وبات لا يتناسب مع التطور الحاصل في المنطقة، ومن المؤمل أن يخفف هذا المشروع من الاختناقات المرورية، كما سيعمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للشارع وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية.

وتبلغ كلفة المشروع 181.858 ديناراً، ورست المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة تايلوس للحفريات.

ويأتي هذا المشروع ضمن الخطط الساعية إلى تطوير البنية التحتية وكذلك شبكة الطرق لما هو أفضل وبما يتناسب مع المعايير الدولية وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق.

أعمال التطوير التي انجزتها وزارة الأشغال
أعمال التطوير التي انجزتها وزارة الأشغال

العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:42 ص

      نقص المواقف

      تعاني هذه المنطقة من نقص كبير في مواقف السيارات و هذا الذي يسمى تطوير زاد هذا النقص بسبب الأرصفة التي وضعت بدل المواقف .... تخطيط فاشل . خصوصا بعد غلق المواقف الموجودة خلف السفارة البريطانية قبل عامين وغلق الأرض الموجودة في مدخل رأس رمان وسد الطريق المؤدي لمسجد مساعد .. هذا تضييق وليس تطوير

اقرأ ايضاً