العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ

121 عاطلاً من العلاج الطبيعي بانتظار التوظيف منذ عامين

بعض عاطلي «العلاج الطبيعي» مازالوا في انتظار التوظيف منذ عام 2010    - (ارشيفية)
بعض عاطلي «العلاج الطبيعي» مازالوا في انتظار التوظيف منذ عام 2010 - (ارشيفية)

أكدت لجنة عاطلي العلاج الطبيعي أن عدد العاطلين بحسب اخر إحصائية لـ2013 بلغ 121 عاطلا دون أن يتم احتساب خريجي دفعة 2013.

وأوضحت اللجنة في حديث إلى «الوسط» أن عدد العاطلين العاملين في القطاع الخاص بلغ 45، مشيرة إلى أن العاطلين مازالوا في انتظار التوظيف منذ عام 2010 حتى الآن.

ولفتت اللجنة إلى أن عدد أخصائيي العلاج الطبيعي العاملين في القطاع الحكومي البحرينيين بلغ 112، في حين أن عدد الأجانب الذين يعملون في القطاع الحكومي بلغ 43، مؤكدة أن هذا العدد لا يكفي لسد احتياجات وزارة الصحة وخصوصاً في ظل زيادة العدد السكاني.

وأوضحت اللجنة أن وزارة الصحة بدأت في إكمال إجراءات التوظيف لمن تم اختيارهم قبل عام لتوظيف في المراكز الصحية، في الوقت الذي لم يتم الإعلان عن من تم اختيارهم لشغل الوظائف في مجمع السلمانية الطبي.

وأشارت اللجنة إلى أن عدد العاطلين مازال يتضاعف، إذ إنه في العام الماضي تم اختيار 4 عاطلين من الذكور والستة من الإناث للتوظيف في المراكز الصحية، منوهة إلى أنه بعد مضي عام على اختيارهم تم إكمال إجراءات التوظيف معهم بعد عام، في الوقت الذي لا يعلم فيه هؤلاء عن متى سيتم توظيفهم وعما إذا كان سيتأخر التوظيف لعام اخر.

وذكر بعض العاطلين أنه قبل ستة أشهر تم إجراء مقابلة مع عدد من العاطلين وذلك للتوظيف في مجمع السلمانية الطبي، مشيرين إلى أنه على رغم مرور أكثر من ستة أشهر على المقابلة لم يتم الإعلان عن أسماء من سيتم توظيفهم.

وأوضح العاطلون أنه تمت مراجعة وزارة الصحة قبل أيام، إلا أنه لم يتم التجاوب معهم، وتم الطلب بكتابة رسالة.

كما استنكر العاطلون من غلق باب التدريب أمام العاطلين في مجمع السلمانية الطبي، مشيرين إلى أن العاطلين تفاجأوا من غلق باب التدريب في مجمع السلمانية، إذ إن بعض العاطلين يقومون بالتطوع والعمل في السلمانية دون مقابل وذلك للحصول على خبرة تمكنهم الحصول على رخصة مزاولة المهنة وإن كان في القطاع الخاص، مشيرين إلى أن امتحان مزاولة المهنة لم يتم إيقافه وإنما التدريب الذي قد يؤثر سلباً عليهم.

وفي سياق متصل أكد العاطلون إن هناك نقصا ملحوظا في أقسام العلاج الطبيعي في مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية التي تحتوي على أقسام علاج طبيعي، موضحين أن هذا النقص لا يتماشى مع المعايير العالمية، إذ إن كل مريض يحتاج إلى ما يقارب جلسة علاج طبيعي تتراوح مدتها ما بين 30 دقيقة إلى ساعة كاملة.

وناشد العاطلون وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق إنهاء معاناتهم وخصوصاً أنه قبل سبعة أشهر تقريباً تم الاجتماع مع الوكيلة والتي أكدت أنه سيتم إنهاء مشكلة عاطلي العلاج الطبيعي وذلك في ظل وجود 170 عاطلا، كما كان هناك اتفاق على أنه ستتم متابعة قضية العاطلين لوضع حلول لحل قضيتهم.

ومن المشار إليه أن لجنة عاطلي العلاج الطبيعي قد رفعوا مسبقاً عريضة مناشدة لسمو رئيس الوزراء، إذ وقع 82 عاطلاً من أصل ما يقارب 120 على هذه العريضة، يلتمسون فيها توظيفهم بعد مضي عامين وهم في انتظار التوظيف.

وقد تضمنت العريضة اقتراحات لحل أزمة عاطلي العلاج الطبيعي من أهمها السماح لهم بمزاولة المهنة خلال الفترة المسائية، أو السماح لهم بالعمل بالنظام الجزئي، كما كان هناك مقترح بتوفير أخصائي علاج طبيعي في بعض المدارس، فذلك سيحل الأزمة التي تشهدها وزارة الصحة في ظل النقص الموجود بمجمع السلمانية الطبي وفي المراكز الصحية.

العدد 4053 - الجمعة 11 أكتوبر 2013م الموافق 06 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:18 ص

      ولد الرفاع

      انا سمعت500عاطل يبون شغل يخلون شروط

    • زائر 2 | 12:06 ص

      إجرام منظم وتمييز وطائفية

      كل الموضوع أساسه الفساد الإداري، مع التمييز والطائفية، ولا توجد مبررات أو أعذار وإن سوقها النظام وممثليه.
      لا يوجد نظام ولا دولة وما هو حاصل واضح، وإلا هل يعقل أن يعامل المواطن الشاب المقبل على الحياة والعمل بما هو حاصل عندنا ؟!

    • زائر 1 | 11:27 م

      لكم الله

      الاجنبي ينعم في خيرات البلد وشبابها عاطلون

اقرأ ايضاً