العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

«الصحة»: إحالة حادثة «وفاة المواطن الخمسيني بالسلمانية» إلى اللجنة المهنية

قالت وزارة الصحة، رداً على البيان الصادر عن النائب أحمد الساعاتي حول وفاة مواطن في الخمسينات من العمر بمجمع السلمانية الطبي قبل أسبوعين: «إنه فور حدوث حالة الوفاة للمواطن البحريني، قامت إدارة مجمع السلمانية الطبي بإحالة الموضوع إلى اللجنة المهنية المشكلة بمجمع السلمانية لبحث تفاصيل هذه الحادثة والوقوف على ملابساتها، لاتخاذ ما يلزم بعد ذلك من إجراءات قانونية، ومن دون الإخلال بسرية وخصوصية المعلومات الطبية الخاصة بالمتوفى، وستقوم وزارة الصحة فور الانتهاء من التحقيق الداخلي بإحالة الموضوع إلى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في حال الشك بوجود تقصير أو إهمال طبي أدى إلى الوفاة».

وأكدت وزارة الصحة أنها لا تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة بحسب القانون واللائحة التنظيمية في حال ثبوت حدوث أخطاء طبية اتجاه كل من تثبت مسئوليته عن هذه الأخطاء.

وفيما يخص موضوع الرسالة النصية القصيرة التي أرسلها النائب بالهاتف إلى وزير الصحة ظهر أمس الأول الأربعاء (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، والتي دعا فيها وزير الصحة للاجتماع معه في مجلس النواب لبحث العديد من الأمور المتعلقة بالوزارة، جددت وزارة الصحة الشكر للنائب على اهتمامه بكل ما يخص القطاع الصحي، لافتة إلى أن هذه الطلبات تتم عن طريق قنوات رسمية وعبر إجراءات محددة يتوجب التقيد بها في التعامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وهذه الإجراءات مذكورة تفصيلاً باللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وأكد وزير الصحة للنائب أن مكتب وزير الصحة مفتوح دائماً للنواب وللجميع لمقابلته بديوان الوزارة ومناقشة كل ما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين.

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:31 ص

      بحراني

      يعني الواحد إذا ما مات في المستشفى وين يموت، والا تبون الدكاترة يمنعون القدر و الأجل بعد؟ الخبر ناقص يا جريدة الوسط، هل الوفاة كانت طبيعية بسبب المرض أو بسبب إهمال؟ هذا ما يجب ذكره

    • زائر 3 زائر 2 | 7:39 ص

      لا إهمال

      الاهمال شيء معروف عن مسلخ السلمانية

    • زائر 4 زائر 2 | 1:47 م

      ليست ملفقة

      القصة نشرتها الوسط بالتفصيل سابقا وهي بالتأكيد أهمال ادى للوفاة ويمكنك معرفة التفاصيل بالبحث في الأرشيف . صرنا نخاف من ذكر السلمانية والعلاج فيها لأن من يدخلها يخرج منها جثة في الغالب

    • زائر 1 | 10:51 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اذا اردنا جوا علاجيا ناجحا بهذا المستشفي ،،فعلينا اغلاقه !!!

اقرأ ايضاً