العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

البلوشي: 4 محافظ للصندوق الاجتماعي الوطني

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

10 أكتوبر 2013

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي ان الصندوق الاجتماعي الوطني سوف يختص بتدعيم وتمويل المجالات كافة التي أنشئ من أجلها بناء على المحافظ الأربع المتضمنة فيه.

وعددت الوزيرة المحافظ بأنها: محفظة كفالة المشروعات والخدمات الخاصة بتنمية الطفولة، محفظة كفالة رعاية المسنين، محفظة كفالة الخدمات اللازمة لتنمية الأسرة، محفظة صرف المكافآت الشهرية للأشخاص ذوي الإعاقة.

واشارت إلى أن لمجلس إدارة الصندوق الحق في إضافة محافظ جديدة وفق احتياجات التنمية المستدامة وذلك لتحقيق الأهداف التي تم لأجلها تأسيس الصندوق. واوضحت انه «سيكون لكل محفظة نظام أساسي ولائحة داخلية ومالية، كما سيعمل مجلس الإدارة على تنمية موارد الصندوق في الوقت ذاته». وتقدمت الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لإصدار سموه القرار رقم 68 للعام 2013 بشأن تشكيل مجلس إدارة الصندوق ونظام العمل به، معبرة عن امتنانها على منحها شرف رئاسة مجلس إدارته. وقالت البلوشي: «سيعمل مجلس إدارة الصندوق في أول اجتماع له على وضع السياسة العامة للصندوق ووضع آليات التنفيذ، علماً بأن لكل محفظة من المحافظ الأربع موازنتها الخاصة سواء المدعومة من قبل الدولة أو من قبل دعم القطاع الخاص والهبات والتبرعات».

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:52 ص

      لمتى ؟

      وماذا عن زيادة مخصصات الضمان الأجتماعي رغم مرور أكثر من ثلاثة شهور من التصديق عليه يا سعادة الوزيرة ؟

اقرأ ايضاً