العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

السجن بين 5 و7 سنوات لـ 18 متهماً بمهاجمة «شرطة النبيه صالح»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

10 أكتوبر 2013

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أمس (الخميس)، بسجن 15 متهماً لمدة 7 سنوات، وسجن 3 متهمين لمدة 5 سنوات، في قضية 18 متهماً بالهجوم على مركز شرطة النبيه صالح، والذي وقع في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم اعتدوا مع آخرين مجهولين على سلامة جسم رجال الشرطة، وأشعلوا عمداً حريق الإطارات، وعرَّضوا حياة الناس للخطر.

كما وجهت لهم تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام. بالإضافة إلى ذلك، اتهمتهم النيابة بحيازة عبوات قابلة للاشتعال والانفجار «مولوتوف».


السجن بين 5 و7 سنوات لـ 18 متهماً بمهاجمة مركز شرطة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وهاني محمد وأمانة سر احمد سليمان، بسجن 15 متهما لمدة 7 سنوات وسجن 3 متهمين لمدة 5 سنوات في قضية 18 متهماً بالشروع في الهجوم على مركز شرطة النبيه صالح.

وخلال جلسة ماضية حضر محامون من بينهم المحامي محمد المرزوق والمحامي جعفر مرهون، إذ تقدم مرهون بمذكرة دفاعه، فيما طلب المرزوق الاستماع لشهود النفي وضم شكوى تعذيب، إلا أن المحكمة حجزت الدعوى للحكم بعدما قد أرجأت القضية في الجلسة السابقة للمرافعة.

وقد استجوب محامون في جلسة سابقة شاهدي الإثبات وهما مجري التحريات والشرطي المصاب (المجني عليه).

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم اعتدوا مع آخرين مجهولين على سلامة جسم رجال الشرطة، وأشعلوا عمداً حريق الإطارات، وتعريض حياة الناس للخطر، ولتنفيذ غرض إرهابي، وتهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحيازة عبوات قابلة للاشتعال والانفجار «مولوتوف».

وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن قوات الشرطة في مركز النبيه صالح لاحظت من خلال كاميرا المراقبة الأمنية الخارجية تجمع نحو 50 شخصاً، في طريقهم للهجوم على مركز الشرطة، ووضع الإطارات على الشارع المؤدي إلى نادي الضباط وإشعال النار فيها.

وعليه توجهت مجموعة من قوات حفظ النظام لإطفاء الحريق وإبعاد الإطارات عن الطريق، ففوجئوا بمهاجمتهم من قبل مجموعة من المتجمهرين بالمولوتوف والأسياخ الحديد، وأصيب على إثرها أحد أفراد الشرطة بحريق في يده اليسرى، وفرّوا هاربين وتم التوصل للمتهمين من خلال التحريات.

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:11 ص

      ابنة المتروك

      حرام عليكم يا أحكام جائره قاسيه
      يا تأجيل تعبت نفسيتنا الي متي
      سنبقى علي هذا الحال الحراميه
      المجرمين حكن ستة اشهر او سنتان
      او يمكن ولام يسجن تقولون تغطيه
      فقط.

    • زائر 2 | 5:10 ص

      كفاكم

      كفاكم ظلم للشعب الطيب الا تخافون رب العباد لاكن اقول لك يوم ياظالم بعدين ماينفع الندم واله افرج عن معتقلينا الاشراف والله ياخد الحق المسلوب

    • زائر 1 | 10:39 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اخر شي ما تلقون احد تسجنونه ،،وبتظلون تسجنون بعضكم بعض ،،يمهل ولا يهمل

اقرأ ايضاً