العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ

«الأشغال»: تطوير شارع ولي العهد يشمل وضع إشارة في «دوار 1»

عقَّبت وزارة الأشغال على ما نشرته «الوسط» بزاوية «لماذا؟»، بشأن طلب وضع إشارة ضوئية عند الدوار رقم (1) بمدينة حمد، والواقع عند مدخل سوق واقف.

وقالت الوزارة: «إن هذا المقترح يقع ضمن مشروع توسعة وتطوير شارع ولي العهد، علماً بأن الوزارة تعكف حالياً على إعداد التصاميم والتنسيق مع دوائر الخدمات».

وأضافت «يشمل المشروع توسعة شارع ولي العهد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وتوسعة شارع الشيخ حمد من مدخل مدينة حمد دوار رقم (1) حتى دوار رقم (2) إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية وتسهيل عملية دخول وخروج قاطني المنطقة وقرية بوري وقرى المنطقة الغربية».

وذكرت أن الوزارة قامت بتركيب إشارة ضوئية على دوار ولي العهد مطلع هذا العام، حيث ساهمت وبشكل كبير في انسيبابية الحركة المرورية عند الدوار، وعلى الطرق المتصلة بها.

ولفتت إلى أنه في الأعوام السابقة، أنجزت الوزارة الكثير من المشاريع لمدينة حمد، وذلك لتسهيل عملية الدخول والخروج، وأهمها استكمال بناء شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وإنشاء تقاطع نفق مدينة حمد الأول الموصل إلى دوار رقم (6)، وكذلك النفق الثاني الموصل إلى دوار رقم (14).

وأفادت أن الوزارة تعتزم قريباً طرح مشروع إنشاء الجسر الثاني، الذي يربط دوار رقم (18) مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان، حيث من شأن هذه التقاطعات أن توفر حركة مرور حرة تنقل جزءاً كبيراً من حركة المرور من وإلى مدينة حمد، وتخفّف الضغط المروري على مدخل المدينة.

العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:18 ص

      دوار الصفر ؟

      يجب فتح مدخل لبوري من دوار الصفر لتخفيف الإزدحام في دوار بوري

    • زائر 2 | 1:23 ص

      انقدونا من الزحمه داخل سوق واقف وليس خارجه

      سوو لينا حل ويه زحمه سوق واقف اللي صار لها عشرات السنوات ولم تحل فالمحلات في زياده وبناء طوابق علويه في زياده اما التطوير وايجاد حل للزحمه لم ينم اتخاء اي تعديلات فيه وخصوصا عند المداخل للسوق من جميع الجهات ننصح نحن مستخدمي هدا السوق بالغاء ان تكون الشوارع الداخلية دات مسارين وتحويلها لمسار واحد فقط ودلك لضيقها كما حدث في الشارع المحادي لحلويات طارق

    • زائر 1 | 1:03 ص

      زين يسوون

      اي زين يسوون لانه صراحه يخرع مناك. انا من قبل اقول خل يحطون اشارات أحسن انا لين صرت مهندس بهندس شوارع البحرين ع أتم وجه

    • زائر 4 زائر 1 | 6:52 م

      والله اخرع

      انزين حبيبي بجيب لك حليب

اقرأ ايضاً