العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ

«الجنوبية» تستنكر تأخر إنجاز مشروع الصرف الصحي بالرفاع الشرقي

«الأشغال»: أنجزنا من المشروع 46 %

أكد عضو الدائرة الأولى بمجلس بلدي الجنوبية محمد البلوشي أن مشروع الصرف الصحي بمنطقة الرفاع الشرقي لم يتم إنجاز سوى 50 في المئة منه، على رغم أن المشروع من المقرر أن يكون جاهزاً في مطلع 2014.

وأوضح البلوشي خلال جلسة المجلس التي عقدت أمس الأربعاء (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) «ان المقاول الذي أسريت عليه المناقصة لا يستطيع إنجاز المشروع وذلك لعدم توافر الإمكانيات له، في حين كثرت شكاوى أهالي المنطقة بسبب تراكم المشاكل البيئية في المنطقة».

وأضاف «لقد خاطب المجلس ديوان الخدمة المدنية وذلك لمعرفة قانونية نزف وزارة الأشغال لبلاعات العمارات الإسكانية، وخصوصاً بعد أن أقرت هيئة الإفتاء والتشريعات أن نزف المجاري من اختصاص الوزارة، وعليه أكدت الأخيرة أن ذلك من اختصاصها، إلا أن هناك حاجة لتوظيف كوادر لنزف المجاري».

من جهتهم أكد ممثلو وزارة الأشغال خلال الجلسة أن مثل هذا المشروع يحتاج إلى عدة إجراءات ومدة طويلة، مبينين أن المقاول تم اتخاذ الإجراءات الجزائية ضده بسبب هذا التأخير، وخصوصاً أنه كان من المقرر أن ينجز هذا المشروع مع بداية 2014، في حين أنه حتى لم ينجز سوى 46 في المئة من المشروع.

ولفت الممثلون إلى أن هناك تقريرا بإنهاء التقاعد مع المقاول، إلا أن هناك مشكلة تواجه الأشغال في إيقاف المقاول عن العمل قبل إيجاد البديل له، إضافة إلى أنه لابد من التنسيق مع مجلس المناقصات ووزارة المالية، مؤكدين أنه سيتم تعويض المقاول الحالي عن الصهاريج التي استخدمها وذلك لكونها لم تكن ضمن العقد.

وذكر ممثلو الأشغال أنه تم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لكون الوزارة معنية بنزف المجاري، إلا أنه لابد من إيجاد موظفين مسئولين عن نزف هذه المجاري.

هذا وعلق مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف بأن «العديد من المشاريع معطلة بسبب وزارة الأشغال وخصوصاً في الدائرة الأولى».

كما ناقش الأعضاء خلال الجلسة تقرير اللجنة القانونية والإدارية والمالية رقم (7) بشأن استئجار مبنى لمجلس بلدي بلدية الجنوبية، وقد تمت الموافقة بالإجماع على رفع خطاب مرفق بالخطاب الذي أرسل لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، وخصوصاً في ظل الإشكاليات الواقعة في استجار مبنى اخر، وخصوصاً أن العقد مع المالك الحالي ينتهي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، في حين من المقرر أن ينتقل الأعضاء والموظفون إلى المبنى الأخر مع بداية 2014.

كما وافق الأعضاء بالإجماع على قرار إنشاء جامع في الرفاع الغربي، كما وافق جميع الأعضاء بالإجماع على تقرير اللجنة القانونية والإدارية والمالية رقم (1) بشأن طلب استملاك منطقة في مجمع 903 لغرض مشروع إسكاني وقرار رقم (2) و(3) المتعلق بطلب استملاك منطقة في مجمع 903 لغرض إنشاء مشروع إسكاني، إذ أكد العضو البلدي محمد البلوشي أن هذا المشروع سيمكن وزارة الأشغال من بناء ما يقارب 600 إلى 800 وحدة سكنية يستفيد منها الأهالي.

كما وافق الأعضاء على تقرير اللجنة القانونية والإدارية والمالية رقم (4) و(5) و(6) بشأن طلب استملاك منطقة في مجمع 903 لصالح مشاريع وزارة الثقافة، إذ أكد البلوشي أن الهدف من هذا القرار أن المنطقة تعاني من كثرة تواجد سكن العزاب والعمالة، لذا فإنه كان المقترح أن تستفيد وزارة الثقافة من المنطقة لكونها تقع بالقرب من وادي الحنينية وبالقرب من المتحف العسكري والقلعة لتخصيصها للمشاريع الثقافية.

ووافق الأعضاء بالإجماع على رفع توصية بشأن طلب مواطن تجديد رخصة احد الكراجات التابعة له، وذلك بعد أن تم تجميد الكراجات ونقلهم إلى شمال ألبا.

العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً