العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ

جامعة البحرين تدرس إنشاء فرع جديد لها بالمحرق

بحث مجلس أمناء جامعة البحرين إنشاء فرع جديد لها بمحافظة المحرق. جاء ذلك خلال ترؤس وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجامعة ماجد النعيمي، في دورة انعقاده العادية الثامنة صباح أمس (الأربعاء)، وذلك بقاعة الاجتماعات في مقر الجامعة بالصخير.

وعرض المشروع ما يمكن أن يتضمنه الفرع الجديد من تخصصات، والطاقة الاستيعابية من الطلبة، وما يحتاجه المشروع من مساحات للفصول الدراسية والمرافق المختلفة، والحاجة إلى الأطقم الأكاديمية والإدارية اللازمة لتشغيله، والكلف المالية المتعلقة به.

وكلف المجلس إدارة الجامعة بإعداد مذكرة عن هذا المشروع في ضوء ما تمت مناقشته في اجتماع المجلس لبحث الإجراءات الخاصة بتنفيذه مع الجهات المختصة.

من جهة أخرى، أقر مجلس أمناء الجامعة إجراء التعيينات الآتية في الإدارة العليا:

- تعيين علي منصور آل شهاب نائباً للرئيس للبحث العلمي للمتبقي من فترته الثانية.

- تعيين هيا بنت علي النعيمي نائباً للرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين لفترة أولى اعتباراً من (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2013).

- تعيين محمد صالح الأنصاري نائباً للرئيس لخدمات التقنية والشئون الإدارية والمالية لفترة أولى اعتباراً من (9 أكتوبر2013).

- كما أقر المجلس تعيين علوي هاشم الهاشمي عميداً لكلية الآداب اعتباراً من (9 أكتوبر 2013).

- وتعيين أسامة عبدالله الجودر عميداً لشئون الطلبة لفترة أولى اعتباراً من (9 أكتوبر 2013).

- إلى جانب تعيين محمد أحمد عبدالله عميداً للقبول والتسجيل اعتباراً (9 أكتوبر 2013).

العدد 4051 - الأربعاء 09 أكتوبر 2013م الموافق 04 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:56 م

      تخبط اداري

      كملو اول مرافق الجامعة وبعدين فكروا في فروع جديدة .كلية الهندسة تنتظر بناء مبنى جديد في الصخير منذ سنوات ولا شيئ غلى الارض حتى الآن

    • زائر 4 | 2:56 ص

      راح تصير الحالة "قشرة"

      طبعاً قرار غير صحيح ولا ليس مناسب، صحيح أن المسافة من المحرق والمناطق المجاورة لها مثل قلالي والحد وسماهيج والدير والبسيتين إلى الجامعة طويل، ولكن هالقرار راح يسوي خربطة ولخطبة أكثر من الموجود، شوفوا مثلاً طلبة الهندسة اللي عندهم كليتهم الخاصة في مدينة عيسى عندهم 3 مواد تخص تخصصهم يعني بمدينة عيسى ومادة واحدة لا تدرس إلا في صخير كالمواد المشرتكة فيضطرون للتنقل بين المكانين!! الوضع الآن جيد ولا يحتاج لأي إضافة أو تعديل أو شيء من هذا القبيل..

    • زائر 3 | 1:33 ص

      والزيادة ؟

      ماذا عن زيادة رواتب الموظفين الاداريين الا يستحقون منكم تخصيص خمس دقائق لمناقشة مشكلتهم التي دخلت السنة الثالثة دون حل ؟

    • زائر 2 | 1:00 ص

      أوافق الرأي

      ايي. خل يسووون. لانه مساكين يجون من الحد او من المحرق ((من اخر البحرين لين صخير!!! عبء ثقيل مسافه طويله جداً

    • زائر 1 | 11:55 م

      تدرس شنو ؟؟؟

      مشروع فاشل سوف يكون هناك عدم تناسق بين المقررات الدراسية وطبعا سوف يطر الطالب اللجوء الى الجامعة بالصخير إلا إذا كانت التخصصات مختلفة عن الجامعة الأم ..... الآن أكثر تنظيم لا داعي للفرع الجديد .

اقرأ ايضاً